أردوغان يكشف تفاصيل الاتصال الهاتفي مع بوتين وموعد زيارة الأخير إلى تركيا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشف أردوغان عن تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي جرى بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من اليوم الاثنين حيث هنأ الأخير الرئيس التركي بعيد ميلاده.

وفي تصريحات للصحفيين، عقب مشاركته في اجتماع بمقر حزب العدالة والتنمية بأنقرة اليوم الاثنين، قال أردوغان أن بوتين أعرب عن بالغ ترحيبه بمواقف تركيا على الساحة الدولية.

وعن موعد زيارة بوتين إلى تركيا ذكر أردوغان أن الزيارة “ليست في القريب العاجل”، لكن بوتين أبلغه بأنه “سيجري الزيارة دون تأخير”.

وفي سياق آخر، حول لقائه مؤخراً مع عضوين من مجلس الشيوخ الأمريكي وإمكانية عودة تركيا إلى برنامج مقاتلات “إف -35″، أفاد أردوغان أن أنقرة تركز حاليا على موضوع مقاتلات “إف-16” أكثر من “إف-35”.

وقال: “ناقشنا مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الخطوات التي سنتخذها بشأن طائرات إف-16″، في إشارة إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها عضوا مجلس الشيوخ جين شاهين وكريس مورفي إلى تركيا.

هذا وقد أعلن الكرملين في وقت سابق من اليوم، إرجاء زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى تركيا لما بعد الانتخابات الرئاسية الروسية المقرر عقدها منتصف مارس/آذار القادم، دون تحديد تاريخ معين.