فصائل الائتلاف السوري والاستخبارات التركية تخطف مواطناً آخر في عفرين

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

اختطفت عناصر الاستخبارات التركية بالتعاون مع فصائل الائتلاف السوري شاب كردي آخر من مواطني مدينة عفرين، في إطار الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من قبل هذه الجماعات بحق الكرد في المنطقة.

 

قالت منظمة حقوق الانسان عفرين ـ سوريا، اليوم الأحد، أن الاستخبارات التركية ومسلحي “الشرطة العسكرية ” التابعة للائتلاف السوري، اختطفت المواطن “حميد عبد الرحمن 25 عاماً” من أهالي قرية بليلكا بناحية راجو في عفرين، من مكان عمله، واقتادته لجهة مجهولة، حسب شهود عيان.

 

وأوضحت المنظمة الحقوقية، بأن معلومات، تؤكد أن عملية الاختطاف وقعت بدافع الحصول على فدية مالية، نظراً لما تعرضت له والدة المختطف.

 

وقالت نقلاً عن مصادرها ” أن المواطن حميد وهو نجل المواطنة إلهام عبد الرحمن سليمان، وهي من أهالي قرية خالتا بناحية جنديرس، اعتقلتها الشرطة العسكرية في راجو بتاريخ 20/3/2022، بتهمة العمل في مؤسسات الإدارة السابقة في عفرين، وبقيت نحو شهر معتقلة بسجن معراته حتى أُفرج عنها، بتاريخ 15/5/2022، لقاء فدية مالية 400 دولار”.

 

ومنذ آذار عام 2018 مع احتلال تركيا ومواليها من الجماعات السورية المسلحة لعفرين، تستمر عمليات القتل، والخطف، والنهب والسرقة والاغتيال بحق من تبقى فيها من أهالي عفرين، والمتاجرة بممتلكات المهجّرين قسراً.

 

هذا وقتلت تركيا ومرتزقتها منذ بداية العام الجاري 4 مواطنين، واختطفت 94 آخرين، بينهم أطفال ونساء، في عفرين المحتلة.