الطائرات الحربية التركية تقصف دهوك بإقليم كردستان وتدمر مشروع مائي

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أفادت وسائل إعلام محلية أن الطائرات الحربية التركية دمرت مشروع مائي خلال عدوان جوي على محافظة دهوك في إقليم كردستان، وذلك على خلاف ادعاءات أنقرة التي تزعم أنها تتجنب المدنيين والبيئة والمعالم الأثرية في عملياتها العسكرية بالمنطقة.

وذكر الإعلام المحلي نقلاً عن شهود عيان، اليوم الخميس، إن “الطائرات التركية قصفت في ساعات الصباح الأولى اليوم مشروعاً للمياه مخصص لسقي الأغنام والماشية في منطقة العمادية شمالي دهوك، وتم تدميره بالكامل من قبل الطائرات”.

وأضاف، أن “المشروع يقع على بعد أقل من كيلومتراً واحداً من قرية بلافة حيث كان يعتمد عليه سكان قريتيّ بلافة وكوهرزي لسقي حيواناتهم خلال فصل الصيف”.

وبحسب شهود العيان، فقد تم “إنشاء هذا المشروع في نهاية تسعينيات القرن الماضي ومع تدميره من المتوقع أن يعاني سكان القريتين خلال فصل الصيف المقبل حيث ستتأثر مواشيهم بشكل كبير بنقص المياه المتوقع”.

هذا وقد شكل القصف المستمر من قبل الطائرات الحربية التركية على المنطقة حالة من الخوف والرعب بين السكان المدنيين، في الوقت الذي تحركت فيه قوة عسكرية من حرس الحدود العراقي إلى المنطقة لتجنب توغل الجيش التركي ضمن أراضي إقليم كردستان.