مركز حقوقي يوثق حصيلة الاعتقالات التي نفذتها تركيا ومواليها في المناطق المحتلة خلال الشهر الجاري  

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

وثقت منظمة حقوقية حصيلة الاعتقالات التي قامت بها تركيا ومواليها في المناطق المحتلة خلال شهر شباط الجاري.
 
وفي هذا الصدد قال مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري، أن القوات التركية والفصائل الموالية لها اعتقلت 41 مواطناً منذ بداية شهر شباط/ فبراير 2024 الجاري.

وتواصل الجهتين تنفيذ المزيد من عمليات الاعتقال وخطف المدنيين، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف في منطقة عفرين وعموم المناطق المحتلة من قبل القوات التركية في شمال سوريا.

وشهدت منطقة عفرين ومناطق أخرى منذ بداية شباط/فبراير 2024 اعتقال ( 41 مواطنا)، فيما ارتفع عدد الذين تم اعتقالهم منذ بداية العام الحالي 2024 لأكثر من (85) حالة اعتقال.

وبلغ عدد المعتقلين خلال عام 2023 أكثر من (461) وخلال عام 2022 أكثر من (720) حالة اعتقال، وهم من المعتقلين الذين تمكن المركز من توثيق أسمائهم.

وبات السائد في هذه المنطقة عمليات نهب منظّمة يومية، وعمليات الاستيلاء على منازل وممتلكات الناس ومواسم الزيتون، وقطع الأشجار وغيرها إضافة للاعتقالات التعسفية اليومية، وخطف الناس كرهائن مقابل فدية مالية، والتضييق على السكان.

ومنذ الاحتلال التركي لمناطق شمال سوريا، تم رصد مقتل وإصابة مقتل وإصابة 10395 شخصاً / القتلى 2105 شخصاً / فيما وصل عدد المعتقلين إلى 9241 شخصاً منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، أفرج عن قرابة 7099 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولا.