القيادة المركزية الأمريكية تكشف مخاطر انسحاب قواتها من سوريا والعراق وهدفهم الرئيسي في البقاء بالمنطقة

مشاركة

 

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

 

كشفت القيادة المركزية الأمريكية مخاطر انسحابها من سوريا والعراق في الوقت الراهن والهدف الذي يسمون إليه من بقائهم في المنطقة.

 

وفي هذا الصدد قال الجنرال كينيث ماكينزي جونيور، القائد الرابع عشر للقيادة المركزية الأمريكية، خلال مقال نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”، إن “الانسـ.ـحاب الأميركي من سوريا و العراق سيأتي بمخاطر جسيمة”.

 

وأشار في مقاله: “لقد كان هدفنا على المدى الطويل في محاربة داعش في سوريا هو الوصول إلى نقطة تصبح فيها قـ.ـوات سوريا الديمقراطية قادرة على تحمل المسؤولية الأساسية عن منع الهجـ.ـمات. لقد أحرزنا بعض التقدم في سوريا، ولكن لا يزال هناك الكثير الذي يتعين علينا القيام به. لم يحن الوقت بعد للمغادرة”.

 

وأوضح في مقاله: “في النهاية، القـ.ـوات الأمريكية موجودة في سوريا والعراق لمنع د1عش من مهـ.ـاجمة وطننا. ومن خلال المغادرة، يمكننا أن نمنحهم الوقت والمساحة لإعادة تأسيس دولتهم، مما يزيد من المخاطر التي نواجهها في الداخل. وقد نواجه أيضا احتمال إجبارنا على العودة بتكلفة باهظة جداً. وستكون هناك عواقب سلبية في جميع أنحاء المنطقة أيضا،  حيث سيُنظر إلى انسـ.ـحابنا السريع على أنه مثال آخر على الضعف الأمريكي الذي لن يتردد الخصـ.ـوم في استغلاله”.

 

واختتم كينيث ماكينزي جونيور مقاله بالقول: “نحن عند نقطة انعطاف، لقد مـات أمريكيون، ويجب أن لا يرتكز ردنا على العاطفة أو الرغبة في الانتقام، بل على تصميم واضح بشأن ما هو الأفضل للولايات المتحدة، أعتقد أنه من الأفضل الاستمرار في هذا المسار والدفاع عن وطننا في الخارج وليس في الداخل”.