أردوغان يؤكد بناء قواعد عسكرية جديدة في إقليم كردستان خلال الأشهر المقبلة

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه خلال صيف العام الجاري سيتم إنشاء قواعد عسكرية جديدة على أراضي إقليم كردستان، في إطار تحصينات جيشه في المنطقة التي أسماها بـ “عملية المخلب”.

وزعم الرئيس التركي في تصريحات لللصحفيين مساء أمس بعد اجتماعه مع أركان حكومته بأنقرة، بأن عملياتهم العسكرية في المناطق الكردية بالعراق هي من أجل تنفيذ مشروع “طريق التنمية”

وأضاف أن تركيا ستنتهي تركيا في صيف العام الجاري من إتمام قسم مهم من تحصيناتها في منطقة “عملية المخلب” شمالي العراق، “الأمر الذي سيساعدها بشكل فعال في عملياتها العسكرية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وادعى أردوغان قائلاً: “بكل تأكيد تركيا تحترم وحدة أراضي العراق وسيادته. وندعم محاربة العراق للإرهاب. وما نتوقعه من إخواننا العراقيين هو ألا يسمحوا باستخدام أراضي بلادهم كقاعدة للأعمال الإرهابية ضد بلدنا”.

وأشار إلى، أن وزيرا الخارجية والدفاع ورئيس الاستخبارات الأتراك، نقلوا موقف بلادهم الحساس والمتعلق بخصوص عملياتهم العسكرية في البلاد بزعم محاربة مقاتلي حزب العمال الكردستاني، إلى الجانب العراقي.

هذا وختم الرئيس التركي حديثه في هذا الخصوص، بأن تركيا لن تسمح بإقامة كيان كردي على حدودها الجنوبية مهما كان الثمن، مضيفاً “سنترك لأطفالنا خارج حدودنا منطقة آمنة ومستقرة يسودها السلام، لا وجود للإرهاب فيها”.