“مستغلاً حادثة اسطنبول” أردوغان يصفّي خصومه السياسيين قبيل الانتخابات المحلية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الداخلية التركية عن توقيف 17 شخصاً حتى في الآن في اشتباه بحادثة الهجوم على فعالية انتخابية للتعريف بمرشح حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه أردوغان لبلدية اسطنبول.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا يوم أمس الأحد، أن السلطات التركية اعتقلت 17 شخصا على خلفية الهجوم الذي استهدف تجمعا انتخابيا في إسطنبول استعدادا للانتخابات البلدية المقبلة.

إعلان وزير الداخلية جاء بعد ساعات قليلة من تضصريح أردوغان، الذي أشار فيه على اعتقال شخص فتح النار خلال فعالية حزبه في الانتخابات المحلية بمدينة اسطنبول، لافتاً إلى وجود أكثر من مشتبه به دون تبيان الجهة التي ينتمون إليها.

كما أن وزير الداخلية التركي أيضاً لم يقدم أي تفاصيل عن انتماء المهاجمين أو الدافع وراء الهجوم الذي أدى إلى إصابة إمرأة بجروح بالغة حسب وكالة الأناضول.

هذا وتتنافس الأحزاب السياسية على الانتخابات البلدية في تركيا، خاصة بلدية اسطنبول حيث التنافس على أوجه بين حزب العدالة والتنمية الحاكم والكتلة المتحالفة معه من جهة، ومرشح أكبر أحزاب المعارضة أكرم إمام أوغلو الرئيس الحالي لبلدية اسطنبول وعضو حزب الشعب الجمهوري.

والجدير بالذكر أن أردوغان يستغل الأوضاع الأمنية في البلاد، لتصفية خصومه السياسيين، وشن حملة اعتقالات تطال أعضاء أحزاب المعارضة بالتزامن مع فرض قيود أمنية وحظر النشر عن الحادثة المستغلة في هذه العملية.