في أحدث مخططاتها العدوانية مساع تركية لإشعال الحرب بين البيشمركة وحزب العمال الكردستاني

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

تستمر المحاولات التركية لضرب الاستقرار وخلق الفتن وإشعال الصراعات في إقليم كردستان في مسعى للسيطرة عليها بشتى السبل، بدءاً بالهجمات البرية والجوية، وليس انتهاءً بمحاولة إشعال الحرب بين سكانه.

وفي هذا الصدد كشف الأمين العام السابق للبيشمركة جبار ياور عن أن أردوغان ونظامه يعملون على إشعال حرب بين البيشمركة ومقاتلي حزب العمال الكردستاني، مشيراً إلى أن الهدف من استخدام البيشمركة في هذه الحرب، تجنب وقوع خسائر كبيرة بين جنوده.

وفي معرض تعليقه على زيارة الوفد العسكري التركي الأخيرة برئاسة وزير الدفاع يشار غولر إلى العراق، حذر ياور في حديث لموقع صوت أميركا، من أنّ المسعى التركي ينطوي على خطر إعادة إشعال الصراع بين الأشقاء الكرد ضدّ بعضهم.

ومن جهة اخرى قالت مصادر عراقية إنّ زيارة غولر ومن قبلها زيارتين متتاليتين قام بهما رئيس جهاز الاستخبارات التركي إبراهيم قالن، واللقاءات التي عقدها هؤلاء مع المسؤولين في بغداد وأربيل، لا تعد أمراً طبيعياً، وإنما تأتي في إطار الضغط لإقحام العراق وإقليم كردستان، في الحرب ضد حزب العمال الكردستاني، الذي يعيق استكمال مخططات أنقرة في المنطقة.

يشار بأن تركيا كانت قد بدأت بفتح وإنشاء طريق عسكرية جديدة بواسطة آليات ثقيلة في قرية كيستة التابعة لبرواري بالا في دهوك بإقليم كردستان، وسط منع الصحفيين والمواطنين الاقتراب من المنطقة في استكمال لمخططاته الاستيطانية.