تركيا تتناسى عدوانها وتدعو إيران وأمريكا إلى التهدئة وتجنيب المنطقة لصدام كبير

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

حذرت أنقرة من اتساع نطاق الصدام المسلح بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران جراء الاستهدافات الأخيرة التي نفذتها واشنطن ضد المواقع العسكرية للميليشيات التابعة لطهران في سوريا والعراق.

ودعا وزير الخارجية التركي هاكان فيدان يوم أمس الأحد في لقاء على أحد التلفزة المحلية، إلى تجنيب المنطقة مخاطر اتساع صدام بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الوزير التركي: “الوضع ليس جيداً” محذّرا من خطورة اتساع صدام على نطاق إقليمي بين إيران والولايات المتحدة، داعيا لضرورة تجنبه.

وتشن تركيا بشكل يومي عدوانها على الأراضي السورية خاصة مناطق الإدارة الذاتية، بعد أن دمرت البنية التحتية وحرمت ملايين المواطنين من مصادر إمداد الكهرباء ومياه الشرب ووقود التدفئة في انتهاك واضح لقواعد الاشتباك والقانون الدولي، إلى جانب مقتل المدنيين وإصابة العشرات جراء هذه الاعتداءات.

وقد حذرت الولايات المتحدة مراراً من استمرار اعتداءات تركيا على مناطق نفوذ شركائها المحليين في شمال وشرق سوريا، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على مهمة التحالف الدولي لمناهضة تنظيم داعش الذي بدأ يستعيد عافيته في المنطقة بفضل هجمات أنقرة.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة قصفت في وقت متأخر من يوم أمس عدة مواقع تابعة لميليشيات إيرانية في سوريا والعراق، كرد على مقتل 3 من جنودها في هجوم هذه الجماعات على قاعدة أمريكية في الأردن.