في ظل التصعيد الخطير في المنطقة مراقبون يكشفون عن خلافات بين إيران وروسيا حول سوريا

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

كشف مراقبون عن وجود خلافات بين إيران وروسيا في سوريا وذلك بالتزامن مع التصعيد الذي تشهده المنطقة.

وفي هذا الصدد فسر مراقبون للشأن الإيراني إن إعلان ما تطلق على نفسها “المقاومة الإسلامية في العراق” الهجمات التي تنفذها والميليشيات الإيرانية ضد القواعد الأمريكية وظهور خلافات داخلية وبوتيرة مرتفعة خلال الأيام القليلة الماضية دليل على وجود تناقضات بين القوات الروسية والإيرانية، وذلك بسبب الاستهدافات الأمريكية.

وبحسب المراقبين، فأن سبب هذه الخلافات هو اتهام إيران لروسيا بضلوعها في الهجمات التي تنفذ ضد قوات الحرس الثوري الإيراني والميليشيات الموالية لها وخاصة “حزب الله” اللبناني في كل من سوريا والعراق، كون المناطق التي تتم قصفها تقع ضمن الحماية الروسية.

موضحين، أن هذه الضربات جاءت بموافقة ضمنية من روسيا، كون المجال الجوي في تلك المناطق هو تحت السيطرة الروسية، وأي ضربة جوية في تلك المناطق لا تتم إلا بموافقة روسيا، والكل يعلم مدى التنسيق الاستخباراتي بين كل من أمريكا وروسيا في سوريا لمنع الاصطدام المباشر كقوتين نوويتين، وكقطبين دوليين في المنطقة.

يشار بأن الطائرات الأمريكية كانت قد نفذت جولات من الاستهدافات الجوية على مواقع بطول نحو 130 كيلومترا من مدينة دير الزور وصولا للحدود السورية -العراقية مرورا بالميادين ردا على مقتل جنود من قواتها باستهداف لأحد قواعدها في الأردن.