مسؤولون أمريكيون يؤكدون الموافقة على خطط لشن هجمات ضد اهداف إيرانية في سوريا والعراق

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

أكد مسؤولون أمريكيون الموافقة على خطط لشن هجمات على أهداف ومنشآت إيرانية في سوريا والعراق ردا على استهداف قواعدها بالمنطقة.

وفي هذا الصدد أعلن مسؤولون أميركيون، الخميس، أنه تمت الموافقة على خطط واشنطن لشن هجمات على مدى عدة أيام في العراق وسوريا على العديد من الأهداف، منها عسكريون إيرانيون ومنشآت إيرانية، وفق ما نقلته شبكة CBS News الأميركية.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي أن الرئيس الأميركي جو بايدن “يعتقد أنه من المهم الرد بطريقة مناسبة”.

وأضاف أن بايدن يواصل دراسة خيارات الرد على الهجوم، لكنه قال إن الولايات المتحدة سترد “في التوقيت والطريقة المناسبين لها، والرد لن يكون لمرة واحدة”.

وأمس الأربعاء، قال المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر، إن “الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية القوات الأميركية في المنطقة وردع أي هجوم في المستقبل بعد الهجوم الأخير في الأردن”.

وختم كيربي قوله، بأنه “كونكم لم تروا أي (رد) في الساعات الـ48 الأخيرة، لا يعني أنكم لن تروا شيئا.. ما سترونه أولا لن يكون الأخير”.

ومساء الأحد الفائت، أعلنت القيادة المركزية الأميركية مقتل ثلاثة جنود أميركيين وإصابة العشرات بهجوم مسيرة استهدف قاعدة عسكرية أميركية شمال شرقي الأردن.