القائم بأعمال السفارة السعودية يصل دمشق السبت

مشاركة

 

آفرين علو ـ xeber24.net

 

كشفت صحيفة مقربة من حكومة دمشق أن القائم بالأعمال السعودي، وبعد تقديم نسخة من أوراق اعتماده لوزارة الخارجية، سيباشر مهامه الدبلوماسية.

 

يصل السبت القادم إلى دمشق، القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية عبد الله الحريص، برفقة عدد من الدبلوماسيين السعوديين لاستئناف العمل بسفارة المملكة في دمشق، ليكون بذلك أول دبلوماسي سعودي يبدأ العمل في سورية منذ عام 2012.

 

وعلمت صحيفة “الوطن” المقربة من حكومة دمشق أن القائم بالأعمال السعودي وبعد تقديم نسخة من أوراق اعتماده لوزارة الخارجية، سيباشر مهامه الدبلوماسية من أحد فنادق العاصمة، حيث سيتم استئناف تقديم الخدمات القنصلية، كما سيشرف على أعمال ترميم مبنى السفارة في منطقة أبو رمانة بدمشق على أن يصل سفير للمملكة في وقت لاحق.

 

والجدير بالذكر أن السفارة السورية في الرياض كانت استأنفت عملها فور وصول السفير إلى المملكة أيمن سوسان واستلام مهامه، حيث قدّم الأخير في الرابع والعشرين من الشهر الفائت نسخة من أوراق اعتماده سفيراً لدى المملكة العربية السعودية.

 

وفي العاشر من أيار العام الماضي، قررت حكومة دمشق والسعودية استئناف عمل بعثاتهما الدبلوماسية بعد أكثر من عقد من إغلاق السفارات في البلدين.

 

التحرك السعودي، أتى بعد أن وصل إلى دمشق، الإثنين، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، حسن أحمد الشحي، ليرتفع بذلك التمثيل الدبلوماسي لأبو ظبي لدى حكومة دمشق لأول مرة منذ العام 2011.

 

وذكرت “الوطن” أن الشحي “سيترأس البعثة الدبلوماسية الإماراتية، بعد نحو 13 عاماً من شغور هذا المنصب، حيث كان يتولاه منذ إعادة افتتاح السفارة في دمشق القام بالأعمال، المستشار عبد الحكيم النعيمي”.