مسؤول في الإدارة الذاتية يكشف حصيلة الخسائر الناجمة عن الهجمات التركية الأخيرة

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات
 
كشف مسؤول في الإدارة الذاتية عن الحصيلة الأولية لخسائر هجمات تركيا على شمال وشرق سوريا والتي تجاوزت مليار دولار.

وفي هذا الصدد أكد مصدرٌ مسؤول في مديرية حقول رميلان شمال شرقي سوريا في تصريحات لوكالة هاوار إن عملية إحصاء الخسائر التي تسببت بها هجمات تركيا لا تزال مستمرة، وإن الحصيلة الأولية للخسائر تجاوزت مليار دولار أمريكي حتى الآن.

المصدر أكد أنّ المحطات التي تم استهدافها عبر الطائرات التركية المسيرة والحربية، خرجت عن الخدمة بنسبة مئةٍ في المئة، ولا يمكن إعادتها للخدمة ما لم يتم توفير القطع البديلة من الخارج، مشيراً إلى أن نسبة الخسائر الأكبر كانت في معمل غاز السويدية، واثنتي عشرة عنفة غازية لتوليد الكهرباء، خرجت بالكامل عن الخدمة.

من جانبه، قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمقاطعة الجزيرة، طلعت يونس، إنهم لا يعوّلون على القوى الخارجية في حماية المنطقة وإعادة تأهيل ما تم تدميره، مشدداً على أن المنطقة تعتمد في أساس قوتها على وحدة المكونات وإرادتهم في التصدي لكافة المخططات التي تستهدف وجودهم.

يشار بأن الهجمات التركية والتي تمت بالطائرات الحربية والمسيرة على المنشآت الحيوية والمراكز الخدمية في شمال شرق سوريا ادت لخروج محطات الكهرباء والغاز والنفط عن الخدمة ما حرم أكثر من خمسة ملايين شخص من الكهرباء والغاز والماء، وسط صمت دولي مطبق حيال تلك الهجمات.