موالو تركيا يقتلون شاب تحت التعذيب في معتقلاتها بالشمال السوري

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أقدمت الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري الموالي لتركيا على قتل شاب من أهالي مدينة إعزاز جراء تعذيبه بشكل عنيف في أحد معتقلاتها، في إطار الانتهاكات التي تمارسها هذه الجماعات المسلحة بحق المواطنين المدنيين.

وقالت منظمة حقوق الانسان عفرين ـ سوريا، اليوم الاثنين، “قُتل الشاب “إبراهيم وليد كربو” من أهالي مدينة أعزاز المحتلة، أمس الأحد. 28 يناير، جراء تعرضه للتعذيب المستمر على مدى أربعة أشهر قضاها داخل إحدى سجون الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال التركي”.

وأضافت المنظمة الحقوقية، أن الشاب “إبراهيم” قُتل جراء تعرضه لصعقات كهربائية بشكل مستمر على يد عناصر الشرطة العسكرية التي ادعت إصابته بنوبة قلبية مفاجئة أدت لوفاته، للتملص من المسؤولية.

وأوضحت، أنه بحسب مصادر مقربة من الشاب إن الشرطة العسكرية اعتقلته بذريعة عدم حضوره جلسة محاكمة قبل أربعة أشهر، مؤكدين عدم تلقيه أي تبليغ بالحضور وأنه لم يكن مطلوباً في أية تهمة، كما أنه لم يتم عرضه لأي محكمة قضائية، وطيلة أربعة أشهر المسجون فيها ظلماً تعرّض للتعذيب بدون أي سبب.

هذا وأشارت المنظمة الحقوقية إلى، أن ذوي الشاب طالبوا بتشريح الجثة للكشف عن سبب الوفاة، متهمين الشرطة العسكرية بقتله الأمر الذي رفضته الأخيرة.