وسط استمرار مخططها الاستيطاني تركيا تبني مستوطنة جديدة في عفرين

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

تواصل تركيا بناء المسـ ـتوطنات، في المناطق المحـ ـتلة، لا سيما في عفرين وريفها شمال غربي البلاد وذلك بالتزامن مع الترحيل القسري للاجئين.
وفي هذا الصدد وبحسب مصادر مطلعة فإن المشروعٌّ القطري يضمّ مئات المنازل في ريف عفرين شمال غربي سوريا، حيث أقدم تركيابدعمٍ ممّا تسمّى “جمعيات خيرية” تتبع لجماعة الإخـ ـوان، على إنشاء مستـ ـوطنةٍ جديدة تضمّ أربعمئة وحدةٍ سكنية، في محيط قرية “كفر صفرة” التابعةِ لناحية جنديرس بريف عفرين، بعد أن عمد إلى اقتلاع أشجار الزيتون والحراجية هناك.

هذا المشروع الاسـ ـتيطاني، جاء بعد أسبوعين من إقدام تركيا وبدعم من منظمات كويتية، تعمل تحت غطاء العمل الإنساني، لكنها تشارك في الواقع بتنفيذ مخطط التغيير الديمغرافي، على بناء ثلاث مستـ ـوطنات في المنطقة الواقعة بين قريتي كفرومة وقرتقلاق صغير بريف ناحية شران في ريف عفرين.

هذا وتمارس تركيا والفـ ـصائل التابعةُ له كافةَ أنواع الانتهاكات بحق السكان الأصليين في منطقة عفرين المحـ ـتلة، من جرائمِ قتلٍ واختطافٍ وتغيير المعالم التاريخية، وسرقة الممتلكات ومصادرةِ الأراضي وفرضِ الإتاوات وغيرها، بهدف تضييق الخِناق على الأهالي ودفعِ من تبقّى منهم إلى ترك قُراهُم بغيةَ تغيير ديمغرافية المنطقة.