القومي التركي: سنستمر في ضرب الكرد بسوريا والعراق

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قال مجلس الأمن القومي التركي، أن عملياته العسكرية في ضرب المناطق الكردية بسوريا والعراق ستستمر بغض النظر عن الزمان والمكان، ولا يمكن تعطيل سياسات الأمن القومي.

جاء ذلك في البيان الصادر عن مجلس الأمن القومي التركي يوم أمس الخميس، بعد الاجتماع الذي ترأسه أردوغان في المجمع الرئاسي بأنقرة.

وادعى البيان، أن العمليات العسكرية التي تنفذها تركيا ضد المناطق الكردية في سوريا والعراق، هي حقوق أنقرة النابعة من القانون الدولي.

وأضاف، أنهم أجروا اتصالات متزايدة مع العراق لاتخاذ خطوات ملموسة ضد حزب العمال الكردستاني، زاعماً أن ذلك سيحقق السلام والاستقرار الدائمين ما يحقق رخاء جميع البلدان.

هذا ومنذ سنوات تشن تركيا عمليات عسكرية من جانب واحد في الأراضي العراقية إلى جانب إنشاء العشرات من القواعد العسكرية في عمق كبير داخل الأراضي العراقية بعد تدمير العشرات من القرى وقتل المدنيين، دون أي تنسيق مع بغداد التي تطالبها بسحب قواتها من أراضيها.

كما تشن تركيا عمليات عسكرية داخل الأراضي السورية بزعم حماية أمنها القومي، قتلت وهجّرت الآلاف من المواطنين، ودمرت البنية التحتية في منطقة إقليم شمال وشرق سوريا، وسط صمت المجتمع الدولي.