قوات سوريا الديمقراطية تعلن إلقاء القبض على شخص يتعامل مع تنظيم داعش في دير الزور الشرقي

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

ألقت قوات سوريا الديمقراطية القبض على شخص يتعامل مع خلايا تنظيم داعش وذلك في استمرار عملياتها الأمنية لدحر داعش وخلاياه.

وفي هذا الصدد فقد نشر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية على موقعها بيان أعلنت فيه اعتقال عميل لداعش في دير الزور الشرقي وقالت في بيانها”تَستمر قواتنا، قوات سوريا الديمقراطية، مهامها في متابعة وملاحقة عناصر خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي، وتنفذ عمليات أمنية دقيقة ضدها، وتَدك أوكارهم ومخابئهم السرية، وتتعامل معهم بمنتهى الحزم والجدية.

وأشارت في بيانها بانه ” نفذت قوات “الكوماندوس” التابعة لقواتنا، عملية أمنية بمدينة “الشحيل” بريف دير الزور الشرقيّ، استهدفت إلقاء القبض على أحد المرتزقة المتعاونين مع خلايا تنظيم داعش الإرهابية المدعو “عامر عبّود الإبراهيم” الملقب بـ”أبو عبير.

و نوهت في بيانها ان” العملية جرت بعد أن جمعت قواتنا معلومات وافية وكافية عن المرتزق وحددت مكان اختبائه، فحاصرت منزله في بلدة “الشحيل”، ثم تمكنت من إلقاء القبض عليه.

واكدت أن “المرتزق المدعو “عامر” كان ينشط على تأمين الأسلحة والذخيرة لخلايا التنظيم، إضافة إلى تأمين وثائق مزورة من بطاقات شخصية وجوازات السفر للعناصر الإرهابية، بهدف تمكينهم من الفرار. كما جعل منزله مخبأ للعناصر الإرهابية، وخاصة من حاملي الجنسية العراقية الذين يعمل معهم، إضافة إلى أنه كان يعمل مع أحد أمراء تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث كان الأخير يتخفى تحت أربعة أسماء وهمية “أبو صفية العراقي، ناصر الأنصار، سيف وحمّودة”. وكان المرتزق “عامر” قد تعرف على المدعو “أبو صفيّة” عن طريق أحد أمراء التنظيم ويدعى “أبو وضاح”.

يشار بأن قوات سوريا الديمقراطية مستمرة بالتعاون مع التحالف الدولي لملاحقة خلايا داعش وعناصره والتي نشطت مع الهجمات التركية على المنطقة.