التحالف الدولي يعلن أن الشراكة مع “قسد”ستشهد نقلة نوعية على النطاق الإقليمي ويكشف خططهم للمرحلة القادمة

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

أعلن التحالف الدولي أن الشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية ستشهد نقلة نوعية على النطاق الإقليمي في المرحلة القادمة وكشف عن خططهم القادمة في المنطقة.

وفي هذا الصدد قال قــائد عملــية الــعزم الصلــب في قيـادة قـوة المهام المشتركة الجنرال ماثيو ماكفارلين بتصريحات لموقع المونــيتور الأمريكي: أن” الــشراكة مع قـوات سوريا الديمقراطية ستشهد نقلة نوعـية وتطور إستراتيجي قادم على النطاق الإقليــمي.

وأشار أن” تـنامي تـهديد التنــظيم وزيادة في عملـياته وتطور ملحوظ بقــوة الهــجمات يختلف عن العامين السابقين ولاتزال لديه قـدرة كبيرة على تجنـيد العنـاصر حول العالم، بالإضافة لإتساع مـوارد تمـويله عبر أنشــطة غير مشــروعة .

ونوه انه” نلتــزم بالتعاون الكامل مع قــوات الحكومة الـعراقية وقـوات سـوريا الديمقراطية الشريكين الإقليميين لمحــاربة التنــظيم في الشرق الأوسط.

وكشف عن خططهم المستقبلية قائلا “يتم التخـطيط لعـمليات عسـكرية واسـعة في سوريا و العراق بالـتعاون مع القــوات المحلية الشريكة خلال الربع الأول من هذا العام تستــهدف ضــرب أوكــار التنـظيم وقــطع شبـكات التــمويل الخـاصة به.

ونوه الــجنرال “ماكفارلين” للــموقع بأن التحالف الدولي سيواصل برنامج التدريب للقــوات الشـريكة في سوريا والعراق ويستمر بتعــزيز قـواعده وتــدفق الأسـلحة والـمعدات اللازمة لبســط الأمــن والإستقرار بالمنطقة، والتخــطيط لإنشــاء قـواعد جديدة في سوريا بمناطق تم رصــد إزديــاد تهـديد التنظــيم فيها و على وجه الخصوص “شرق الفرات”.

وطالــب قــائد عـملية العــزم الصلــب في قـيادة قــوة المهــام المــشتركة الــشركاء  في التـحالف الـدولي بتكــثيف الجـهود للقــضاء على خــطر التنــظيم للأبـــد.

يشار بأن التحالف الدولي أكد تعزيز علاقتهم وشراكتهم مع قسد وعزمهم رفع اعداد قواعدهم بالمنطقة لتأمين الاستقرار والأمن ودحر داعش.