حزب الاتحاد الديمقراطي يستبعد حصول تركيا على الضوء الأخضر لمهاجمة شمال وشرق سوريا

مشاركة

 

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

استبعد حزب الاتحاد الديمقراطي” PYD” حصول تركيا على اي ضوء أخضر لمهاجمة مناطق شمال وشرق سوريا في ظل مساوماتها على الوجود الكردي.

وفي هذا الصدد استبعد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، حصول أنقرة على ضوء أخضر لهجماتها ضد مناطق شمال وشرق سوريا، داعياً “المجلس الوطني الكردي” للخروج من الحضن التركي.

وقال مسلم، لصحيفة “الشرق الأوسط”، إن الإدارة الذاتية تريد العمل مع “المجلس الوطني الكردي” لإدارة المناطق الخاضعة لنفوذها شمال شرقي سوريا، لكن “وجود المجلس في الائتلاف السوري المعارض التابع لتركيا، حال دون ذلك”.

ولفت مسلم، أنهم قدموا تنازلات كثيرة لإخراج المجلس من “أحضان تركيا والائتلاف”، لكن عقلية أعضائه منعتهم من العمل معنا”، وأكد أن باب الحوار مفتوح لكل القوى السياسية، “وللأحزاب والقوى التي تريد أن تفعل شيئاً وتظهر هذه الشجاعة”.

وطالب مسلم بتحقيق الوحدة الوطنية الكردية ضد الهجمات على الشعب الكردي، داعياً جميع الأطراف الكردية إلى الابتعاد عن “المصالح الحزبية والفردية، لأنها أكبر عقبة أمام الوحدة الكردية”.

واعتبر مسلم ، أن اشتراط تركيا دعم هجماتها ضد الكرد لقبول انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)، بمثابة إعلان حرب على الوجود الكردي، لكنه استبعد حصول أنقرة على ضوء أخضر لهجماتها ضد مناطق شمال وشرق سوريا، وقال “لا أعتقد أن تركيا يمكن أن تكسب شيئاً من مفاوضاتها مقابل هجماتها على الكرد، حيث يعتقد إردوغان أن العالم أجمع سيوافق على ضرباته، لكنه لن يحصل على ما يتوقعه”.