الطائرات الأمريكية توجه ضربات جديدة إلى الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، استهدافها مقرات تستخدمها كتائب حزب الله العراقية، لتخزين الصواريخ والقذائف وقدرات الطائرات بدون طيار الهجومية أحادية الاتجاه، في كل من محافظتي بابل والأنبار، الى جانب قصف قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، مواقع فصائل إيرانية في ديرالزور شرقي سوريا.

 

وفي هذا الصدد أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن الولايات المتحدة شنت ضربات جوية على 3 أهداف لحركة “كتائب حزب الله” في العراق، مشيرا إلى أن الضربات جاءت ردا على استهداف قواعد عسكرية أمريكية في المنطقة.

 

وقال أوستن في بيان له إن الضربات “كانت ردا مباشرا على سلسلة من الهجمات المتصاعدة على القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق وسوريا من قبل الميليشيات التي ترعاها إيران”، لافتا إلى أن “الولايات المتحدة لا تسعى إلى التصعيد في الشرق الأوسط، لكنها مستعدة لمواصلة العمل لحماية القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة، ونحن على استعداد تام لاتخاذ إجراءات إضافية لحماية شعبنا ومنشآتنا. وندعو هذه الجماعات ورعاتها الإيرانيين إلى وقف هذه الهجمات على الفور”.

 

ومن جهة اخرى كانت القيادة المركزية للقوات الأميركية (سينتكوم) قد ذكرت في بيان لها أيضاً، أنه “رداً على الهجمات التي شنتها ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران، بما في ذلك الهجوم على قاعدة الأسد الجوية في غرب العراق في 20 كانون الثاني، شنت في 24 كانون الثاني الساعة 12:15 صباحاً، قوات القيادة المركزية الأميركية غارات جوية أحادية الجانب ضد ثلاث منشآت تستخدمها ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران وجماعات أخرى تابعة لإيران في العراق مستهدفةً ومواقع تخزين الصواريخ والقذائف وقدرات الطائرات بدون طيار الهجومية أحادية الاتجاه”.

 

يشار أن هذا القصف استهدف مقرات لكتائب حزب الله في جرف الصخر شمالي بابل، حيث أسفر القصف عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح، كما استهدف القصف منطقة السكك بالقائم في الانبار، وأسفر القصف عن مقتل شخص واصابة اثنين اخرين بجروح.

 

 

الجدير بالذكر أن القواعد العسكرية التي تضم قوات أميركية سواء في العراق أو سوريا، تعرضت إلى أكثر من 150 هجوماً من قبل الفصائل المسلحة منذ 17 أكتوبر الماضي.