“مسد” تؤكد انفتاحها على جميع المكونات السورية من أجل حل الأزمة في البلاد

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

أكّد مجلس سوريا الديمقراطية أنفتاحهم على جميع المكونات السورية ويسعى لتوحيد جهوده الداخلية للوصول إلى الحل الذي لن يكون إلا سورياً.

وفي هذا الصدد قال الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، محمود المسلط في حديثٍ مع وكالة هاوار للأنباء، إنهم في مسد منفتحون على جميع المكونات السورية من أجل الوصول إلى خارطة طريقٍ لحلٍّ سياسي للأزمة المستمرة منذ أكثر من اثني عشر عاماً.

وأضاف المسلط، أن مسد يعمل على جمع كافة مكونات سوريا ضمنه، ويسعى لتوحيد الجبهة الداخلية بالتوازي مع العمل الخارجي، لتفعيل خريطة الطريق التي أقرها في مؤتمره الرابع الذي عُقِدَ في الرقة مؤخّراً.

المسلط، أكد أن مشروع مجلس سوريا الديمقراطية هو مشروع سوري – سوري بامتياز، وهو البديل الحقيقي لمشروع سوريا القادم، مشيراً إلى أن الخطوة الأولى هي العمل مع الأحزاب من خلال الرؤية السياسية والعقد الاجتماعي بحلته الجديدة، بالإضافة إلى تفعيل المكاتب الخارجية والأحزاب.

وعن آليات تفعيل خريطة الطريق، أشار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، أنها ستتم عبر لجان ستنبثق عن مسد على أساس بناء سوريا تعددية ديمقراطية علمانية لا مركزية، مشدداً على أن الحوار السوري – السوري مع جميع المكونات السورية هو أساس عملهم.

وسبق أن أكد الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية محمود المسلط أن حل الأزمة السورية لن يكون إلا سورياً، وأنهم يعملون للتواصل مع جميع الدول الصديقة من أجل إيجاد حل للأزمة السورية، وأن مشروعهم هو البديل لسوريا التعددية والمحور الرئيسي لبناء جسور الثقة بين المكونات السورية.