إعلام سوري ينفي وجود أي صفقة روسية تركية لسيطرة أنقرة على مدينة “تل رفعت”

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفت وسائل إعلام موالية للنظام السوري عن وجود أي صفقة مقايضة بين روسيا وتركيا للتبادل بين أراض في محافظة إدلب مقابل التخلي عن بلدة تل رفعت لصالح أنقرة، مؤكدةً على أن جهود أردوغان بالسيطرة على هذه البلدة ستبوء بالفشل.

وقالت صحيفة “الوطن” التابعة للنظام السوري، نقلاً عن مصادر وصفتها بـ “المتابعة للوضع الميداني في ريف حلب الشمالي”، أن جميع جهود أردوغان بالتمدد من عفرين شمالي حلب نحو مدينة تل رفعت جنوباً ومن جرابلس إلى مدينة منبج المتاخمة “باءت وستبوء بالفشل لاصطدامها بفيتو روسي أميركي مزدوج”.

وأشارت المصادر إلى عدم وجود صفقات روسية – تركية لتبادل أراض في إدلب مقابل التخلي عن تل رفعت، مضيفة أن “إيران ترفض أيضاً من حيث المبدأ اقتراب الخطر التركي منها ومن محيطها الجغرافي على الطريق الذي يربط غازي عنتاب التركية بحلب”، حسب وصفها.

وبحسب توقعات المصادر، فإن حدود خطوط تماس الجبهات، المرسومة منذ نهاية تشرين الأول 2019 إبان سيطرة الجيش التركي على تل أبيض في الرقة ورأس العين في الحسكة، ستبقى على ما هي عليه الآن ولفترة طويلة قادمة، ما لم تتغير موازين القوى في المنطقة لمصلحة أي طرف فاعل على الأرض السورية، وفق وصفها.

ويهدد أردوغان دوماً بتنفيذ عملية برية ضد مناكق إقليم شما وشرق سوريا للسيطرة على بلدتي منبج وتل رفعت، وسط مساعيها بإقناع كل من روسيا والولايات المتحدة بمنحها الضوء الأخضر لشن هذه العملية في حين ترفض القوتان الضامنتان لاتفاق خفض التصعيد أي توسع جديد لتركيا ضمن الأراضي السورية.