وسط الغلاء المعيشي في البلاد برلماني تركي يكشف رقم صادم لإنفاق قصر أردوغان وعائلته

مشاركة

 

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

 

 

تتوالى التقارير والإحصائيات عن حجم الإنفاق الكبير لأردوغان وعائلته وأركان حكمه، والذي بلغ عشرات ملايين الليرات يومياً مع الأيام الأولى لعام ألفين وأربعة وعشرين.

 

وفي هذا الصدد قال النائب بالبرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري عبد الرحمن تودارا، قال إن أردوغان، ينفق مبالغَ ضخمة من ميزانية الدولة على أموره الشخصية وأنه ينفق خمسةً وثلاثين مليون ليرة تركية يومياً من ميزانية الرئاسة على نفقات القصر، بينما فشل فريقه الاقتصادي الجديد، في تقديم أيّ حلول مُثمرة للأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

 

وكانت تقارير إعلامية تركية قد قالت إن عائلة أردوغان وحاشيته يعيشون في بذخ ورفاهية مبالغ فيهما وينفقون الملايين دون حساب، في وقت يعاني الشعب التركي الفقر وأزمات اقتصادية حادة، مشيرةً إلى أن الصحفيين الأتراك لا يملكون حق انتقاد الفساد المستشري، لأن أي انتقاد أو تناول لذلك سيقود بصاحبه إلى أقبية السجون.

 

وتسبب الرقم الذي كشفه النائب عن حزب الشعب الجمهوري بشأن نفقات أردوغان اليومية، حالةً من الجدل والغضب في الأوساط التركية، خاصةً في ظل ضعف المعاشات التقاعدية التي تعتبر أقل من خط الجوع والحد الأدنى للأجور.

 

وتواجه سياسات أردوغان على المستويين الداخلي والخارجي خلال السنوات الماضية انتقادات كبيرة، في ظل استمرار الإنفاق الكبير على التدخلات الخارجية بالدول الأخرى واستهداف خصومه السياسيين والمعارضين والناشطين، في حين يعاني الأتراك أوضاعاً معيشية صعبة.