حملة أمنية واسعة واعتقال شخصين في العاصمة دمشق بعد القصف الإسرائيلي

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري حملة أمنية واسعة في حي المزة بالعاصمة دمشق، بعد القصف الاسرائيلي لأحد الأبنية ومقتل عدد من قادة الحرس الثوري الإيرانييوم أمس السبت.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، اليوم الأحد، إن “شعبة المخابرات العسكرية نفذت خلال الساعات الماضية، حملة أمنية واسعة في منطقة المزة فيلات بالعاصمة دمشق، وذلك على خلفية الاستهداف الإسرائيلي لمبنى في المنطقة أمس (السبت)”.

واشار المرصد إلى، أن «”المخابرات العسكرية اعتقلت شخصين اثنين على الأقل حتى هذه اللحظة من القاطنين في المزة فيلات، أحدهما صف ضابط، وسط استمرار الحملة”.

ووفق المرصد، يأتي ذلك بعد مقتل 10 أشخاص أمس، باستهداف إسرائيلي لمبنى في حي المزة فيلات بدمشق أدى إلى مقتل 5 إيرانيين و3 سوريين وعراقي ولبناني الجنسية، ومن بين القتلى مسؤول استخبارات «فيلق القدس» التابع لـ«الحرس الثوري» الإيراني في سوريا ونائبه.

هذا وأوضح المرصد، بأن المبنى المستهدف يقع ضمن منطقة أمنية في حي المزة فيلات بالعاصمة دمشق، وهو أحد مباني الحرس الثوري الإيراني في المنطقة، كما يقطن في الحي قيادات من الحرس الثوري الإيراني وحركة الجهاد الإسلامي وحزب الله اللبناني.