تركيا تجهز مئات عناصر الفصائل الموالية لها في سوريا لإرسالهم إلى وجهة جديدة

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

بدأت تركيا منذ مدة بإرسال عناصر من الفصائل الموالية لها إلى النيجر في حين يتم التحضير لإرسال دفعة جديدة من خلال تقديم المغريات لهؤلاء لإرسالهم للقتال.

وفي هذا الصدد أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن فصيل مايسمى“السلطان مراد” التركماني المقرب من تركيا، لا يزال يعمل على تجهيز وإعداد المقاتلين للخروج في مهمة قتالية إلى “النيجر”، تحت إشراف الجيش التركي، حيث سيفرض الفصيل إتاوة مالية قدرها 200 دولار أمريكي على كل عنصر سيذهب في هذه المهمة وسيتم اقتطاعها من مرتبه الشهري المقرر والذي سيحصل عليه وقدره 1500 دولار أمريكي، بينما سيتم منح المقاتل دفعة أولية من مرتبه قدرها 200 دولار أمريكي قبل إنطلاقه.

وأضاف المرصد، بإن الفصيل اشترط على المقاتلين الذين سيخرجون بهذه المهمة القتالية عدم اصطحاب الجوالات المحمولة، حيث سيمنعون من التواصل مع ذويهم فور خروجهم من سوريا.

وبحسب المرصد سيصل عدد المقاتلين إلى 5 آلاف مقاتل خلال الفترات القادمة وعلى مراحل متعددة، وسيشرف القوات التركية بضباطه وخبرائه على العمليات القتالية في دولة النيجر، كما سيقدم برفقة دول حلف الناتو دعم لوجستي وعسكري كامل للمقاتلين على الأرض.

يشار بأن تركيا تستغل الفصائل الموالية لها في سوريا وجودهم لإقحامهم في نزاعات تدور في مناطق مختلفة منها أفريقيا بغية تحقيق مآربها ومصالحها.