ضحايا من المواطنين الكرد في قصف استهدف نواحي عفرين بشمال سوريا

مشاركة

 

 

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

 

أكدت منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا بسقوط 5 مدنيين ثلاثة منهم في قرية برج حيدر وكباشين وأثنان من دارة عزة ضحايا بقصف لقوات النظام السوري  لناحية شيراوا وريف حلب الغربي .

 

وفي هذا الصدد وبحسب المنظمة الحقوقية فقد سقط 5 أشخاص وأصيب 10 آخرين بجروح بليغة ضحايا جراء قصف قوات النظام السوري، بأكثر من 50 قذيفة براجمات الصواريخ، قرى ناحية شيراوا المحتلة “برج حيدر وكباشين ” والأحياء السكنية في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي .

وثلاثة من القتلى الخمسة من المواطنين الكرد وهم :

 

1- “زياد سليمان حسن 59 عاما” .

 

2- “زياد أحمد حسن 37 عاما ” من أبناء قرية برج حيدر .

 

3- الشابة ياسمين لؤي عيسو 17 عاما من قرية كباشين.

 

و أثنين آخرين من أبناء بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي وهما :

 

1- ”عماد صباغ”.

 

2- ”عبد الناصر حسن دعدو”.

 

وأصيب الطفل هارون محمد حسن 6 سنوات من قرية برج حيدر جراء قصف القرية وتم نقله إلى بلدة باب الهوى بريف إدلب لعلاجه ، وأصيب 6 مواطنين اخرين طفلين وامراتين ورجلين أهالي قرية كباشين وتم نقلهم إلى مدينة عفرين لعلاجهم .

 

وتم قصف القريتين برج حيدر وكباشين بأكثر من 50 قذيفة وقعت على القريتين، بالتزامن مع تقديم الأهالي واجب العزاء في قرية برج حيدر في تمام الساعة الثانية بعد ظهر اليوم.

 

ويأتي قصف قوات النظام بعد استهداف هيئة تحرير الشام (جبه النصرة سابقاً) براجمات الصواريخ الأحياء السكنية في مدينتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي.

 

كما قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها قرى “برج القاص ، كالوته، الذوق الكبير “كندي مازن ” دون وقوع أضرار مادية أو إصابات بشرية تذكر .

 

يشار بأن قوات النظام السوري كانت قد استهدفت المناطق المحتلة بعفرين ونواحيها وذلك بعد استهداف هيئة تحرير الشام والمنصفة على قوائم الإرهاب والمدعومة من تركيا لمناطق نبل والزهراء.