“PYD” يصدر تصريح بخصوص التفاهمات الأخيرة بين السويد وتركيا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” أنه يكن كل الاحترام والتقدير للشعب السويدي ومؤسساته، خاصة في جهودها لحل المسألة السورية، مستنكراً الابتزاز والضغوط التي تتعرض لها من قبل تركيا للتأثير على مواقفها الداعمة للديمقراطية.

جاء ذلك في تصريح أصدره المجلس العام للحزب، مساء اليوم الخميس، تعليقاً على ورود اسمه في سياق التفاهمات التي جرت مؤخراً بين المملكة السويدية وتركيا.

وقال الحزب في تصريحه: “لقد ورد إسم حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في سياق التفاهمات التي حدثت بين تركيا ومملكة السويد نتيجة للمساومات التي جرت بين الطرفين بخصوص الإنضمام إلى الحلف الأطلسي والإبتزاز الذي تمارسه الفاشية التركية على الدول والقوى التي تتفهم معاناة الشعب الكردي”.

وشدد المجلس العام للحزب، على أن “نظام تركيا لا يكتفي بحياد تلك الأطراف بل يحاول شد جميع القوى وخاصة الحلف الأطلسي إلى جانبه في الحرب التي تشنه على الوجود الكردي في كافة أنحاء العالم”.

 

وأوضح بالقول: “نحن في المجلس العام لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD ارتأينا توضيح ذلك مؤكدين مرة أخرى على أننا لا نكن سوى الإحترام والتقدير للشعب السويدي ومؤسساته التي تلعب دوراً بارزاً في إرساء السلام العالمي والجهود التي تبذلها في الوساطة من أجل حل القضية السورية”.

هذا وأكد في ختام تصريحه، “حزبنا لم يمارس أي عمل يلحق الضرر بمصالح مملكة السويد وشعبها، بل نستنكر هذه الضغوط التي تمارس عليها والابتزاز الذي تتعرض له للتأثير على مواقفها الإنسانية الداعمة للديمقراطية في كافة العالم”.