عشائر دير الزور تعلن مجدداً وقوفها إلى جانب “قسد” وترفض التدخلات الخارجية في شؤون منطقتها

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت مجموعة عشائر منطقة شرقي دير الزور مجدداً وقوفها إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية “قسد” التي حررتهم من إرهاب تنظيم داعش، مشددةً على رفضها لكافة التدخلات الخارجية ومحاولات النظام السوري وإيران في ضرب حالة الأمان والاستقرار في منطاقها.

جاء ذلك عبر بيان بأسماء جميع أبناء عشائر دير الزور في المنطقة الشرقية اليوم الاثنين.

وقال البيان: “نحن أبناء العشائر الشعيطات الدميم البوحردان البوخاطر البقعان المريح البوبدران المرسوم الحسون الراويه العائية المشاهدة الدليج المراشدة الدليم، وجميع العشائر في المنطقة الشرقية من ابو حمام إلى الباغوز”.

وأضاف، “نعلن إننا مع قوات سوريا الديمقراطية قلباً وقالباً والتي ضحت بالغالي والنفيس من أجل تحرير أرضنا من الإرهاب داعش وهناك الكثير من الشهداء الذين رووا بدمائهم أرض شمال وشرق سوريا، وأننا نعاهدهم إن دماء هم لن تضيع هدراً وأننا سنحافظ على مناطقنا والمناطق الأخرى في شمال وشرق سوريا”.

وتابع، “نعلن أيضا رفضنا لأي تدخل خارجي هدفه زعزعة استقرار المنطقة وانه لا وجود لما يسمى جيش العشائر في كل المناطق وما هو إلا لعبة، والأشخاص الذين يقومون بالتخريب هم يتبعون للمليشيات الايرانية والحرس الثوري الايراني وأجندات أمنية خارجية هدفها تخريب المنطقة، وأثارت الفتن والفوضى”.

وأكد البيان، أن “أبناء العشائر الحقيقيين هم المتواجدين ضمن صفوف، قوات سوريا الديمقراطية والتي تمثل كل العشائر والمكونات ومستعدون الدفاع عن سوريا كلها شبراً شبراً”.

هذا وجاء في ختام البيان، “نناشد التحالف الدولي بالوقوف ضد هذه التدخلات الخارجية ونحمله مسؤولية حماية الشعب والمؤسسات في كل مناطق شمال وشرق سوريا”.