قسد وأسايش يلقون القبض على عدد كبير من  خلايا داعش خلال شهر

مشاركة

 

آفرين علو ـ xeber24.net

 

ألقت قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا خلال شهر تشرين الثاني، القبض على 16 من عناصر داعش والمجموعات التابعة لحكومة دمشق، بينهم ثلاثة متزعمين لداعش بالإضافة إلى القضاء على متزعم آخر.

 

في إطار العمليات العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية، والأمنية لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا خلال شهر تشرين الثاني، لمكافحة الإرهاب، ألقي القبض على العديد من عناصر وخلايا داعش والمرتزقة التابعين لحكومة دمشق الذين حاولوا زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

حيث ألقت القوات القبض على 16 عنصراً من داعش، بينهم متزعمون، وفيما يلي تفاصيل العمليات:

 

* ضمن عملية أمنية دقيقة لوحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التابعة لقوات سوريا الديمقراطية نفذت في مدينة الرقة، ألقي القبض على متزعم لداعش المدعو “محمد صخر البكر” الملقب بـ “خالد الشامي”. كان يشغل منصب نائب متزعم “ولاية الشام”، وأحد المشاركين في الهجوم على سجن الصناعة بمدينة الحسكة في كانون الثاني عام 2022، بالإضافة إلى أنه كان أحد المسؤولين الأساسيين في وضع المخططات الهجومية في سوريا، وخاصة في شمال وشرق سوريا.

 

* في العملية التي نُفذّت يوم الإثنين، 20 الشهر في بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي، ألقي القبض على المرتزق المدعو محمد محمود حمادة، كان يَنشَط في تهريب ما يسمى “أشبال الخلافة” من المخيمات.

 

* وفي التاريخ ذاته، نفذت قسد في مدينة الحسكة عملية، ألقت القبض فيها على مرتزق من خلايا داعش، كان ينشط في تنفيذ الهجمات والتفجيرات ضد قوات سوريا الديمقراطية والمواطنين ومؤسسات الإدارة الذاتية في الحسكة، لم تفصح قسد عن اسمه.

 

* وفي العملية التي نُفذت يوم الثلاثاء 7 تشرين الثاني، ألقي القبض متزعم لخلايا داعش في ريف بلدة تل كوجر مدينة قامشلو.

 

* في العملية التي نفذت يوم الجمعة 10 تشرين الثاني، ألقي القبض على مرتزق من المجموعات التخريبية التابعة لحكومة دمشق وقتل آخر، وضبط بحوزتهما: سلاح كلاشنكوف عدد 3 – بندقية برنو عدد 1 – مخازن بندقية عدد 12 – هواتف محمولة عدد 6 – جهاز ثريا أتصال فضائي عدد1 – جعب عدد 4 – ذخيرة كلاشنكوف 104 – بدلة عسكرية عدد 2 – مسدس عدد 2 مع ذخيرة – ذخيرة بي كي سي عدد 8 – ذخيرة بندقية صيد عدد 28.

 

* في العملية التي نُفذت يوم الأحد 12 تشرين الثاني، ألقي القبض على مرتزقين اثنين من داعش شمال دير الزور.

 

*في العملية التي نُفذت يوم الخميس 23 تشرين الثاني، ألقي القبض على اثنين من داعش وقتل متزعم في ريف ناحية الشدادي التابعة للحسكة، كان يشغل ما يسمى “أمير زكاة المنطقة الجنوبية”، وكان يُخطط لاستهداف عدد من النقاط الأمنية في المنطقة الجنوبية، وضبط بحوزتهم: سلاح كلاشنكوف – مخازن كلاشنكوف عدد ٨ – حزام ناسف مع صاعق – قنبلة يدوية – جعبة عسكرية عدد 2.

 

* في عملية منفصلة وفي التاريخ نفسه، ألقي القبض على 4 من مرتزقة حكومة دمشق في دير الزور، شاركوا في عمليات تخريبية، وضبط بحوزتهم: بندقية كلاشنكوف عدد 1 وبندقية صيد عدد 3 وقنبلة يدوية عدد 1 وهواتف محمولة عدد 3 وسلاح أبيض ومخازن عدد 6 مع ذخيرة وثبوتيات.

 

* في العملية التي نفذت يوم الأحد 26 تشرين الثاني، ألقي القبض على ما يعرف بمسؤول التسليح لخلايا مرتزقة داعش شرقي دير الزور.

 

* في العملية التي نفذتها قوات مكافحة الإرهاب (H.A.T) التابعة لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا يوم الأربعاء 29 الشهر، ألقي القبض على عنصرين من المجموعات التخريبية التابعة لحكومة دمشق شرقي دير الزور وضبط ما بحوزتهما من أسلحة وأجهزة اتصال.

 

وتتزامن العمليات الأمنية لقوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا، مع تصدي القوات لهجمات دولة الاحتلال التركي ومرتزقته على المنطقة، وفي وقت تشهد أرياف دير الزور محاولات مرتزقة مرتبطة بقوات حكومة دمشق زعزعة أمن واستقرار المنطقة، ومهاجمة نقاط قوى الأمن وقسد.