القوات الامريكية تعلن ردها على هجوم تعرضت له من قبل الفصائل الموالية لإيران في العراق

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

أعلنت القوات الأمريكية الموجودة في العراق ردها على هجومٍ تعرضت له من قبل الفصائل المسلحة الموالية لإيران، وذلك على الرغم من تعرضها لعشرات الهجمات في العراق منذ بدء الحرب في تشرين الأول / أكتوبر الماضي بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وفي هذا الصدد قال مسؤولان عسكريان أمريكيان لرويترز إن قواتٍ أمريكيةً تعرضت لهجوم في قاعدة عين الأسد الجوية غربي بغداد في وقت مبكر من صباح الثلاثاء وأنها ردت دفاعاً عن النفس.

أحد المسؤولين أشار إلى أن الهجوم تسبب في إصابات طفيفة وألحق أضراراً بالبنية التحتية، فيما أكد المسؤول الآخر أن القوات الأمريكية استخدمت طائرةً حربية من طراز إيه.سي-130 للرد.

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني عراقي إنه تم التأكد من مقتل عنصر ينتمي لكتائب حزب الله العراقي، جراء استهداف طائرةٍ مسيّرةٍ لسيارةٍ عسكريةٍ تابعة لها قرب قضاء أبو غريب، فيما أعلنت ما تُعرف بـ “المقاومة الإسلامية في العراق” في بيان مقتل أحد عناصرها خلال ما أسمتها “معركة الحق” ضد القوات الأمريكية.

وهذا هو أول عنصر يُعلن مقتله في العراق على صلة بالحرب بين إسرائيل وغزة والتي اجتذبت فصائل أخرى موالية لإيران في المنطقة، مثل جماعة حزب الله اللبنانية.

يشار بأن الهجمات المسلحة على القوات الأمريكية بدأت بطائرات مسيرة وصواريخ في 17 أكتوبر تشرين الأول، وربطتها فصائل مسلحة عراقية بالدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها على غزة والتي بدأت بعد أن هاجمت حركة حماس إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول الفائت.