القيادة المركزية الأمريكية تكشف حصيلة جديدة لعملياتها المشتركة مع قسد في شمال وشرق سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

كشفت القيادة المركزية الامريكية حصيلة عملياتها التي نفذتها بالشراكة مع قسد في شمال وشرق سوريا خلال الشهرين الماضيين.

وفي هذا الصدد أعلنت القيـ.ـادة المركـ.ـزية الأمريكية “سنتـ.ـكوم”، أنها نفـ.ـذت مع التحالف الدولي والشركاء المحـ.ـليين 26 عملـ.ـية ضد تنـ.ـظيم داعـ…ـش الإرهـ.ـابي في شمال شرق سوريا، وذلك خلال شهري أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (أكتوبر) الماضيين.

وقالت “سنـ.ـتكوم” في بيان لها، إن العـ.ـمليات أسفرت عن مقـ.ـتل 13 عنـ.ـصراً من داعـ.ـش، واعتقـ.ـال 78 آخرين، بينهم ثلاثة قتـ.ـلى و45 معـ.ـتقلاً في شمال شرق سوريا، بلأضافة لتنـ.ـفيذ ثلاث عـ.ـمليات منفردة.

وأضاف البيان أن من بين المعتـ.ـقلين قـ.ـياديون وعناصـ.ـر بارزون في “داعـ.ـش”، بمن فيهم مقاتـ.ـلون ووسـ.ـطاء وأعـ.ـضاء في الخـ.ـلايا الهـ.ـجومية والنـ.ـائمة الذين يخططون لإطـ.ـلاق سـ.ـراح سجـ.ـناء التنـ.ـظيم المحتـ.ـجزين في السجـ.ـون المحلية بهدف تجديد صفـ.ـوفهم.

ونقل البيان عن قـ.ـائد “سنتكـ.ـوم” الجنرال مايكل إريك كوريلا، قوله: “نحن ملتزمون بالهـ.ـزيمة الدائمة لداعـ.ـش، وذلك بالتعاون مع الحـ.ـلفاء المحلييين في شمال شرق سوريا”.

يشار بأن التحالف الدولي أكد في مناسبات عدة استمرار دعمها وشراكتها مع قوات سوريا الديمقراطية وتعزيز هذه الشراكة في ظل ما تشهده المنطقة من توترات.