تركيا تعلن مقتل جندي لها على يد مقاتلي الكردستاني

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

أعلنت السلطات التركية عن مقتل جندي لها على يد مقاتلي حزب العمال الكردستاني “PKK” في إطار الهجمات التي تشنها أنقرة منذ سنوات على المقاتلين الكرد في جبال كردستان شمال العراق.

 

وقالت وزارة الدفاع في بيان، يوم أمس الاثنين: أن العسكري مصطفى سيزار قتل بعد أن تعرض إلى إطلاق نار من قبل مقاتلي حزب العمال الكردستاني في منطقة عملية “المخلب ـ القفل” وهي اسم العملية العسكرية التي تشنها أنقرة على مناطق إقليم كردستان حالياً.

 

وفي ختام بيانها، أكدت وزارة الدفاع التركية استمرار هجماتها على مناطق إقليم كردستان في انتهاك للقانون الدولي، ورفض من حكومة بغداد.

 

وفي ذات السياق، وضمن إطار حربها الخاصة، أعلنت وزارة الدفاع التركية بعد ساعات قليلة من بيان مقتل جنديها، أنها شنت هجمات على جبال كردستان وتمكنت من قتل 10 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني، وكالعادة في محاولة لتهدأة الوضع الداخلي الرافض لعمليات حكومة حزب العدالة والتنمية خارج حدودها.

 

هذا وتشن تركيا منذ سنوات وتحت مسميات مختلفة عمليات عسكرية في عمق أراضي إقليم كردستان شمال العراق، دمرت وهجرت العديد من القرى وقتلت العشرات من المواطنين وسط صمت من حكومتي بغداد وأربيل.