مقتل 90 عنصراً من فصائل أنقرة في إدلب باستهدافات روسية

مشاركة

 

آفرين علو ـ xeber24.net

 

قال مسؤول في مركز المصالحة الروسي في سوريا أن القوات الروسية قتلت وأصابت ما يزيد عن 90 مرتزقاً من الفصائل الموالية لتركيا في إدلب، فيما يستمر القصف والاستهدافات المتبادلة بين قوات دمشق وفصائل تركيا”.

 

ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية، في وقت متأخر الأحد، نقلاً عن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا أن “القوات الروسية قتلت 34 مقاتلاً وأصابت أكثر من 60 في ضربات جوية على أهداف في إدلب السورية”.

 

ونقلت إنترفاكس عن الأميرال، فاديم كوليت، قوله تعليقاً على الهجوم الذي وقع السبت “نفذت القوات الجوية الروسية ضربات جوية في إدلب على أهداف لجماعات مسلحة غير قانونية متورطة في قصف مواقع قوات الحكومة السورية”.

 

وقال كوليت إنه خلال 24 ساعة، تعرضت مواقع القوات الحكومية السورية للهجوم سبع مرات.

 

على صعيد متصل، قصفت قوات حكومة دمشق بقذائف المدفعية الثقيلة بلدات الفطيرة وسفوهن وفليفل والبارة بمنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، كما قصفت قرية كفرعمة بريف حلب الغربي.

 

وشهد محور الكبينة بمنطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي قصفاً متبادلاً بقذائف الهاون بين قوات حكومة دمشق ومرتزقة “الفتح المبين”، كما شهد محور المشاريع بمنطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي قصفاً متبادلاً بالرشاشات الثقيلة.

 

وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في أجواء ريف إدلب الجنوبي وجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، ومنطقة سهل الغاب في ريف حماة الغربي.