جرائم وانتهاكات بالجملة يرتكبها مسلحو فصائل الائتلاف السوري الموالي لتركيا في عفرين

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

تستمر الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري الموالي لتركيا بارتكاب ا


لجرائم والانتهاكات الجسيمة بحق أهالي عفرين، أمام أنظار الدولة التركية بصفتها دولة احتلال، بل وبأوامر منها بغية إكمال مخطط التهجير القسري لمن تبقى من السكان الأصليين لتغيير الهندسة السكانية في المنطقة لصالح تركيا.

 

وارتكبت الجماعات المسلحة التابعة لأنقرة جملة من الانتهاكات في عدد من قرى وبلدات عفرين خلال الأسبوع الماضي، دون أي رادع أو محاسبة من قبل الائتلاف السوري المظلة السياسية لهذه الجماعات والدولة التركية بصفتها دولة احتلال.

 

وقالت منظمة حقوق الانسان في عفرين في تقرير لها تحت عنوان “حاميها حراميها”، اليوم الأحد: بأن عناصر من ميليشيا ما تسمى الشرطة العسكرية أقدمت على خطف أربعة مواطنين من أهالي قرية كمروك يوم الخميس الماضي 09/11/2023، موجهة لهم تهم جاهزة “الخروج في نوبات حراسة” قبل احتلال المنطقة من قبل الدولة التركية.

 

وأضافت المنظمة، انه تم اقتياد المواطنين الأربعة إلى مقر الفصيل الكائن في بلدة معبطلي/ ماباتا، لتحصيل فدى مالية مقابل الافراج عنهم، مشيرة إلى أن المخطوفين هم كل من:

1 ـ سليمان محمد علوش 65 عاماً

2 ـ أحمد رشيد حمدوش 45 عاماً

3 ـ سامي أوسو 40 عاماً

4 ـ محمد عبدو عبدو 37 عاماً

 

وأشار التقرير، إلى أن مجموعة من مسلحي فصيل “الحمزات” في مدينة عفرين، أقدمت يوم الأربعاء بتاريخ 08/11/2023 على خطف مستوطن يدعى وائل رزق (ينحدر من مدينة إدلب) بسبب رفضه إخلاء منزل المواطن المهجر قسراً جوان محمد علي ، من أهالي قرية قرتقلاق التابعة لناحية شران، الكائن في حي الأشرفية ، بغية إيجار المنزل إلى مستوطن أخر لحسابهم الشخصي.

 

وأوضح التقرير، بأن المستوطن وائل رزق ، كان من ضمن صفوف مسلحي الحمزات التي حاربت في ليبيا والمنضوية تحت مسمى الجيش الوطني السوري.

 

وفي ذات السياق، لفت التقرير إلى إقدام مسلحين من عناصر ما يسمى بـ “الشرطة العسكرية” على خطف المواطن نضال محمد 40 عاماً ، من أهالي قرية خلالكا _ ناحية بلبل، يوم الأحد بتاريخ 05/11/2023، وذلك بتهمة التواصل مع أقربائه في منطقة الشهباء، و قد تم اقتياده إلى المقر العسكري دون معرفة مصيره حتى الأن.

 

وأشارت المنظمة الحقوقية إلى، أن عناصر مايسمى المكتب الإقتصادي في مركز ناحية جنديرس ، والتابع لفصيل أحرار الشرقية ، فرضوا خلال الأسبوع الماضي على المواطن مروان رشيد بكو ، إتاوة مالية قدرها 1500 دولار أمريكي ، بمثابة ضريبة مالية لقاء إمتلاكه محل تجاري في سوق البلدة .

 

وختمت المنظمة تقريرها، بأن “سرب من المسلحين اللصوص ، ينتمون إلى الجيش الوطني السوري ” ميليشيا السلطان مراد ” التابعة إلى الإئتلاف السوري و حكومتها المؤقتة ، المسيطرين على عدد من قرى ناحية بلبل ” كوتانلي _ بيلان _ قزلباش _ علي جارو _ عكا _ بيباكا _ قره كول _ قوطان ” بسرقة ثمار الزيتون لأكثر من 5000 شجرة ، خلال الأسبوع الماضي فقط ، بعد منعهم الأهالي من حراسة حقولهم “.

 

هذا وأورد التقرير أسماء بعض من المواطنين الذين تم سرقة محصولهم من قبل هؤلاء المسلحين وهم:

1 _ إبراهيم خليل معمو

2 _ محمد نوري أحمد

3 _ إحسان أحمد نوري

4 _ قاسم أحمد نوري

5 _ عبدو كارو

6 _ محمود علي

7 _ رستم علي

 

ونوه التقرير بأن المتضررين اقدموا بشكوى أمام عناصر الشرطة العسكرية لكن دون جدوى ، مشيرةً إلى أن المسلحين اللصوص قد فرضوا سابقاً مبلغ مالي قدره 2 _ 3 ليرة تركية لقاء حراسة و حماية ممتلكات و حقول الأهالي من اللصوص و الزعران و قطاع الطرق.