البنتاغون الامريكي تكشف تفاصيل الضربة الجوية على منشآت إيران وميليشياتها شرقي سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” وبعد استهدف الفصائل الإيرانية لقواعدها وقواتها العسكرية عدة مرات في سوريا والعراق، تفاصيل الضربة الجوية التي استهدفت منشآت تابعة للحرس الثوري الإيراني شرقي سوريا.

وقالت إن الضربة تشكل “رسالة لإيران” وهي الثانية من نوعها في سوريا خلال ثلاثة أيام.

ومن جهة أخرى قال مسؤول في البنتاغون في تصريحات صحفية، إن المنشأة المستهدفة في سوريا كانت عبارة عن مخزن للأسلحة، ومن المتوقع أنها كانت تحوي صواريخ ومسيرات وذخائر تستخدم ضد القوات الأمريكية، مؤكداً أن هدف الضربة هو تعطيل وتقليص قدرات الجماعات المسؤولة بشكل مباشر عن مهاجمة القوات الأمريكية، من خلال استهداف المنشآت المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني على وجه التحديد.

وأضاف المسؤول الأمريكي أنه في ضوء التوترات الناجمة عن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس اتخذت الولايات المتحدة إجراءات إضافية للتواصل مباشرة مع إيران والمجموعات المتحالفة معها في العراق ولبنان، لإيضاح بأن الخطوات العسكرية الأميركية لا تمثل تغييرا في التعامل مع الصراع بين إسرائيل وحماس، مشدداً على أن واشنطن لا تريد توسيع دائرة الصراع.

بدورها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، تنفيذها للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام ضربة استهدفت منشأة واحدة يستخدمها الحرس الثوري والجماعات الموالية له لتخزين الأسلحة في شرق سوريا، مشيرةً إلى أنها استخدمت خلال الضربة قاذفة من طراز “بي 1 لانسير”، رافقتها مقاتلتان أميركيتان من طراز “إف 16″، ومقاتلة فرنسية من طراز “ميراج”.

يشار بأن الولايات المتحدة كانت قد اكدت ارسالها رسائل تحذيرية قوية ورادعة لإيران وأنها مستعدة لاستخدام جميع الخيارات المتاحة.