بسبب ممارسات تركيا ومواليها حركة نزوح كبيرة نحو مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا

مشاركة

 

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

 

تشهد المناطق المحتلة من قبل تركيا ومواليها  حركة نزوح للمدنيين نحو مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

 

رئيس مكتب شؤون النازحين في الإدارة الذاتية شيخموس أحمد، كشف في تصريحات لوسائل إعلام أن مدينة تل أبيض المحتلة وريفها شمالي الرقة تشهد موجة نزوح للسكان الأصليين نحو مناطق الإدارة الذاتية، نتيجة انتهاكات تركيا وفصائله إضافة للوضع الاقتصادي المتأزم بالمناطق المحتلة وكثرة عمليات الاختطاف والقتل.

 

أحمد، أضاف أن تركيا تسعى من خلال ممارساته وانتهاكاته بالمنطقة إلى تهجير السكان من منازلهم وتوطين آخرين مكانهم وإحداث تغيير ديمغرافي، مشيراً إلى أنه تم تسجيل أكثر من خمسمئة وخمسين عائلة حتى الآن في أرشيف مخيم تل السمن شمالي الرقة، الذي لم تتبق لديه قدرة على استيعاب المزيد من العائلات.

 

رئيس مكتب شؤون النازحين بالإدارة الذاتية، أوضح أن الأخيرة تبحث مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية كيفية تأمين السكن لهذه العائلات وتقديم الدعم لها، مشيراً إلى أنه يتم بحث إجراء أعمال توسعة لمخيم تل السمن لاحتواء العائلات القادمة، ومعرباً في الوقت نفسه عن أمله في أن يكون لهذه المنظمات موقف حيال ممارسات وانتهاكات الاحتلال التركي وتقديم الدعم للإدارة الذاتية.

 

يشار بان تركيا ومواليها يواصلون ارتكاب ابشع الانتهاكات بحق السكان الأصليين في المناطق المحتلة، بغية تضييق الخناق عليهم، وتهجيرهم وتنفيذ مخططاتها الاستيطانية.