بغية الترهيب تركيا ومواليها تتخذ إجراءات جديدة للتضييق على الكرد المتبقيين في عفرين

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

تعمد تركيا والفصائل الموالية لها للتضييق على الكرد المتبقيين في عفرين من خلال إجراءات جديدة بغية الترهيب وتخويف الاهالي.

وفي هذا الصدد أفادت مصادر مطلعة بأن فصيل ما يسمى “الشرطة العسكرية” براجو تحذّر المخاتير من مغبة التستر على الكرد العائدين إلى قراهم تحت التهديد.

وحذّرت السلطات التركية في ناحية راجو جميع مخاتير قرى الناحية من مغبة التستر على المواطنين الكرد العائدين لقراهم، خلال اجتماع لبحث موضوع المواطنين المهجّرين قسراً والعائدين منهم إلى عفرين، بقصد ترهيب الأهالي وزرع الخوف في نفوسهم والمطالبة بفدى مالية.

ولفت أحد المصادر، أن أمنية فصيل ما يسمى “أحرار الشرقية” و”الشرطة العسكرية” المتواجدين في بلدة راجو والمواليين لتركيا قاموا بطلب حضور جميع مخاتير قرى الناحية للاجتماع في مقر الشرطة العسكرية براجو، وتبليغهم عن كل مواطن عاد منذ 6 أشهر وحتى الآن، سواء إن عاد بشكل نظامي أو عبر طرق التهريب، ويجب عليه مراجعة مقراتهم.

يذكر أن الاستخبارات التركيّة تقوم بالتشديد على العائدين الجدد من أهالي عفرين، وتعتقلهم بعد سنوات من التهجير القسري عن عفرين وقراهم، فيما تستغل الفصائل ذلك لابتزازهم وتحصيل الأموال منهم.