قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا تلقي القبض على خلية تابعة لداعش في ريف دير الزور

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

تمكّنت قوات الأمن الداخلي “الأسايش” من القبض على 6 أفراد تابعين للخلايا النائمة التابعة لتنظيم “داعش” في منطقة ريف دير الزور الشرقي في شرق سوريا، بعد 48 ساعة من قيام “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بالتعاون مع التحالف الدولي بعملية أمنية في نفس المنطقة واعتقال 11 عنصرًا من التنظيم، بما في ذلك قادة بارزون.

وقال المتحدث الرسمي لقوى الامن الداخلي “الأسايش”، علي الحسن، خلال اتصال مع “الشرق الأوسط”، إن القوات الخاصة التابعة لـ”الأسايش” نجحت في القبض على خلية مسلحة تابعة لـ”داعش” مكونة من 6 أفراد في عملية أمنية محكمة.

وأضاف: “بعد سلسلة من عمليات المراقبة والمتابعة والتحري من قبل أجهزة الأمن العام، تمكنا من القبض على 6 أفراد من خلايا التنظيم في عملية ناجحة في الليلة الفائتة، نتيجة لجهود استخباراتية كبيرة وتحقيقات مكثفة لمتابعة وتعقب المشتبه بهم”.

وبحسب الحسن، تمت هذه العملية بتغطية جوية من طيران التحالف، وتلقت دعمًا ومشاركة من قوات التحالف الدولي، التي ساعدت في تحديد مواقع أفراد الخلية الذين كانوا يستهدفون سكان المنطقة وقوات “قسد” وقوات “الأسايش”.

وأوضح المتحدث الرسمي: “نفذنا العملية الأمنية بنجاح وبمهارة عالية بعد أن سيطرنا على الموقع بشكل كامل، واعتقلنا جميع أفراد التنظيم في مقرهم وضبطنا الأسلحة والذخيرة والأجهزة الذكية التي كانت بحوزتهم”.