بعد التصعيد التركي الأخير الإدارة الذاتية تعلن إيقاف عملية تأهيل أطفال عناصر داعش

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

أعلن مكتب شؤون العدل والإصلاح في الإدارة الذاتية وقف عملية تأهيل اطفال عناصر داعش وذلك بسبب التصعيد التركي الاخير على مناطق شمال وشرق سوريا.

وفي هذا الصدد اكد مكتب شؤون العدل والإصلاح في الإدارة الذاتية في بيان لها :”تتعرض مناطق شمال وشرق سوريا لقصف عشوائي من قبل الدولة التركية، القصف يستهدف كافة المنشآت والمؤسسات الخدمية، والمدنيين، ولهذا القصف نتائج سلبية وخطيرة للغاية على مراكز الإصلاح والتأهيل، وخاصة من الناحية الأمنية والخدمية.

واشار المكتب في بيانه” أننا نود لفت الانتباه إلى أنّ استمرار هذا القصف سيكون له تداعيات خطيرة، وسيشكل فرصة لعناصر تنظيم داعش الإرهابي لشن هجمات على مراكز الإصلاح والتأهيل الخاصة بعناصر داعش.

ونوه “في ظل هذا التصعيد الخطير الناتج عن السياسة التركية العدوانية التي تطال المنطقة لم يعد بالإمكان الاستمرار في عملية التأهيل والإصلاح، وذلك حرصا على السلامة العامة للعاملين في هذه المراكز.

وختم البيان بأنه” وبناء على ما ذكرناه، فأننا في مكتب شؤون العدل والإصلاح في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا نعلن عن إيقاف عملية التأهيل في كل من مركزي (هوري – اوركيش ) المختصين بتأهيل (الأحداث) الإرهاب ، وذلك حرصاً على سلامة المختصين العاملين في هذا المجال إلى إشعار آخر”.