أردوغان يتمرد على أمريكا ويرفض أوامرها

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

في مشهد درامي قال أردوغان أمام مدخل الصالة الرياضية بأنقرة والتي كانت تضم مؤتمر حزبه “حزب العدالة والتنمية” الاستثنائي والذي أعاد انتخابه رئيساً من جديد: أنه لن ينصاع لأومار أولئك الذين يوجهون تهديدات مبطنة إليه في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أردوغان للحشد المتواجدين أمام الصالة الرياضية بأنقرة قبيل بدء المؤتمر الرباع الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية اليوم السبت.

وقال أردوغان: “لا ننحني لأولئك الذين يحاولون حشرنا في الزاوية، ولا نتردد في القيام بكل ما يتطلبه أمن تركيا ومصالحها، مهما كان الثمن”.

وأضاف، “عازمون على تحقيق أهداف تركيا ولا نبالي بمن يحاول تثبيط همتنا ولا نقدم تنازلات لمن يحاول توجيه تهديدات مبطنة إلينا”.

وفي ذات السياق، قال في كلمته أمام المؤتمر، بأنه سيواصل هجماته ضد حزب العمال الكردستاني وتنظيم غولن الاسلامي دخل وخارج البلاد.

هذا وتم إعادة انتخاب أردوغان رئيساً لحزب العدالة والتنمية بـ 1399 صوت من أصل 1402، بعد أن تم إلغاء الأصوات الثلاثة.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة وعبر وزراتها الخارجية دعت أنقرة إلى وقف غاراتها الجوية على مناطق الادارة الذاتية والتي تستهدف البنية التحتية بشكل متعمد، مؤكدة أن ذلك يؤثر على جهود التحالف الدولي حليق قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في الهزيمة النهائية لتنظيم داعش.