التحالف الدولي يعارض الهجمات التركية على مناطق الادارة الذاتية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قال التحالف الدولي ضد داعش، أنه يعارض الهجمات التي تشنها الدولة التركية عبر الطائرات المسيرة والحربية ضد مناطق الادارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” الحليفة لها.

وقالت قوة المهام المشتركة “عملية العزم الصلب” في بيان مساء الجمعة: أنها استجابت للتهديد وتؤكد حقها في الدفاع عن النفس والالتزام بمهمتها، في تعليق على إسقاطها لمسيرة تركية يوم أمس بشمال شرق سوريا بعد اقترابها بشكل خطير من إحدى قواعدها العسكرية في المنطقة.

وأوضح البيان، أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية تم تنفيذ عدة ضربات جوية غير منسقة على مقربة من القوات الأمريكية في سوريا.

وأضاف، إننا نعارض الأعمال التي تهدد الاستقرار والأمن الاقليمي وتعريض سلامة قواتنا والقوات الشريكة والسكان المدنيين للخطر، وتشتيت الانتباه عن التزامنا المشترك لهزيمة دائمة لتنظيم داعش.

وقال البيان في الختام: نحن نحتفظ بحقنا الأصيل الثابت في الدفاع عن النفس في أي وقت عندما نواجه تهديدات تضع قواتنا في طريق الأذى.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت يوم أمس أنها اسقطت مسيرة تركية في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا بعد اقترابها بشكل خطير من إحدى قواعدها بالمنطقة، في حين ادعت وزارة الدفاع التركية إن هذه المسيرة غير تابعة لقواتها فيما عادت وزارة الخارجية واعترفت بأن تلك المسيرة لها وعملية إسقاطها لم تؤثر على هجماتها على المنطقة.

والجدير بالذكر أن تركيا تشن منذ صباح أمس عملية عسكرية جوية واسعة النطاق استهدفت المدنيين والعسكريين على حد سواء وأسقطت العديد من الضحايا، كما أنها دمرت العشرات من المرافق والمراكز الخدمية والحيوية ومنشآت الطاقة في منطاق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.