مسؤول بارز في الادارة الذاتية يطالب روسيا وأمريكا بوقف الاعتداءات التركية على المنطقة  

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

طالبت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الادارة الذاتية لشمال وشر ق سوريا، بيريفان خالد روسيا والولايات المتحدة الدولتان الضامنتان لاتفاق خفض التصعيد، بوقف الهجمات والاعتداءات التركية التي تستهدف البنى التحتية والمرافق الحيوية والخدمية في المنطقة.

 

وقالت خالد عبر تغريدة في منصة إكس، اليوم الخميس: “بعد تهديداتها باستهداف البنية التحتية الدولة التركية تستهدف شمال وشرق سوريا، وهذا خرق لكافة المواثيق الدولية”.

 

وأكدت القيادية في الادارة الذاتية، “شعبنا المناضل صامد وقراره هو المقاومة، ونحن نطالب المجتمع الدولي والدول الضامنة روسيا وأمريكا بإبداء موقف جدي وعملي حيال هذه الهجمات التي تهدد امن واستقرار المنطقة”.

 

هذا ومنذ صباح اليوم نفذ الطيران الحربي التركي والمسير عدة هجمات على مناطق متفرقة في ريف مدينة الحسكة وعامودا وتربسبيه وكوباني وتل تمر وجل آغا، ما اسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، إلى جانب تدمير عدد من المرافق الخدمية والحيوية.

 

والجدير بالذكر أنه لا يزال القصف التركي مستمر حتى الآن وسط تحليق طيرانها المسير والحربي في سماء المنطقة، بعد التهديدات التي أطلقها مسؤولي أنقرة باستهداف كافة المرافق الحيوية والبنى التحتية والفوقية ومنشآت الطاقة في مناطق الادارة الذاتية.