أردوغان يشن هجوماً جديد على أوروبا والولايات المتحدة بسبب الكرد

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

شن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هجوماً جديداً على الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، مدعياً بأنها دول تمارس النفاق السياسي، بسبب دعمها وتحالفها مع القوات الكردية في سوريا والعراق لمكافحة التنظيمات الارهابية وعلى رأسها تنظيم داعش.

وخلال كلمته في أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم أمس الثلاثاء، تطرق أردوغان إلى المسألة السورية قائلاً: أن “أكبر تهديد لسلامة الأراضي السورية ووحدتها السياسية هو الدعم العلني المقدم للمنظمات الإرهابية المتحكمة بها قوى خارجية لديها أجندات في هذا البلد”.

وأضاف، “لا يحق للدول التي تواصل العمل مع التنظيمات الإرهابية من أجل مصالحها السياسية والاقتصادية الخاصة أن تشتكي من الإرهاب ومشكلاته”.

وفي إشارة إلى الدول الأوروبية والولايات المتحدة قال أردوغان: “ضقنا ذرعا بنفاق من يستخدمون داعش وأمثاله غطاءً لتحقيق مصالحهم في الشرق الأوسط بما فيه سوريا والعراق وشمال إفريقيا ومنطقة الساحل”.

هذا ووجهت عدة تقارير أمنية تتبع للدول الأوروبية والولايات المتحدة أصابع الاتهام إلى تركيا ورئيسها أردوغان بالاعتماد والتعاون مع جماعات متطرفة خاصة إخوان المسلمين لإدارة أجنداته الخاصة في أفريقيا والشرق الأوسط.

كما اتهمتها بتعميق الأزمة السورية من خلال دعم مثل هذه الجماعات المتطرفة في البلاد وتسهيل حركة عناصر وقادة تنظيم داعش عبر أراضيها إلى الداخل السوري، واحتلال أجزاء من أراضي هذا البلد بحجة حماية أمنها القومي.