الأسد يطير إلى بكين.. ماذا وراء هذه الزيارة؟

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قالت الرئاسة السورية، أن بشار الأسد سيجري زيارة رسمية إلى الصين يوم الخميس القادم، رفقة زوجته أسماء الأسد ووفد سياسي واقتصادي.

وذكرت الرئاسة على صفحتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، أنّ هذه الزيارة التي جاءت تلبية لدعوة الرئيس الصيني، تشمل عددا من اللقاءات والفعاليات التي سيجريها الأسد وزوجته أسماء في مدينتي خانجو والعاصمة بكين.

بدورها قالت صحيفة الوطن المقربة من النظام نقلاً عن “مصادر مطلعة”: إن بشار الأسد وزوجته أسماء الأسماء يتوجهان إلى الصين حيث يعقد بشار الأسد مباحثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ومسؤولين صينيين للبحث في أفق التعاون بين البلدين.

وأضافت الصحيفة، أن الأسد سيحل ضيفاً على الرئيس الصيني لحضور حفل افتتاح الألعاب الآسيوية التي ستقام في مدينة هانغتشو في 23 من هذا الشهر.

بينما تحدثت صحيفة “الأخبار” اللبنانية قبل ثلاثة أيام عن زيارة متوقعة لبشار الأسد إلى الصين على رأس وفد رسمي على أن تتم خلال الأسابيع القادمة.

وذكرت الصحيفة أن الأسد سيزور الصين لعقد اجتماعات على مستويات عالية مع المسؤولين الصينيين لتداول تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والدور الصيني في مساعدة النظام السوري على تجاوز الأزمة الاقتصادية.

هذا وكانت آخر زيارة للأسد إلى الصين التي تعتبر حالياً من أبرز مناصري النظام السوري منذ شهر حزيران لعام 2004.