انتشار امراض خطيرة في سجن تديره السلطات التركية بسري كانيه شمال سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

شهد احد السجون التي تديرها السلطات التركية بشكل مباشر في سري كانيه المحتلة انتشار كبير للأمراض المزمنة وذلك في ظل عدم توفر الرعاية الصحية.

وفي هذا الصدد وبحسب مصادر مطلعة فقد أصيب أكثر من 140 معتقلاً في سجن بسري كانيه بحالات جرب وسل متفاوتة الدرجات، وسط انعدام الرعاية الصحية ضمن السجون الخاضعة لإشراف المخابرات التركية.

وقال أحد المشرفين على السجن المركزي في سري كانيه والخاضع لإشراف المخابرات التركية، أن فريقاً طبياً طالب إدارة السجن بضرورة البدء بمرحلة علاجية سريعة وعزل أكثر من 140معتقلاً لإصاباتهم الواضحة بمرض الجرب و السل، وذلك بعد زيارته للسجن.

وأضاف المشرف الذي طلب عدم ذكر اسمه لأسباب امنية أن إدارة السجن رفضت الأخذ بتعليمات الفريق الطبي، معتبرة أن القرار يعود للمخابرات التركية.

وذكر المصدر أن مستوى الرطوبة والتلوث وانعدام إجراءات النظافة العامة في السجن مرتفع جداً في ظل امتناع إدارة السجن عن اتخاذ أي سبل للرعاية الصحية إضافة لمنع الدواء حتى من الوصول للمعتقلين رغم صعوبة الوضع الصحي لبعضهم .

يشار بأن تركيا ومواليها يمارسون انتهاكات خطيرة بحق اهالي المناطق المحتلة خاصة فيما يتعلق بحملات الاعتقالات التعسفية وبحجج واهية وطلب الفدى المالية.