إحصائية جديدة لحالات الاعتقال على يد المسلحين الموالين لأنقرة في الشمال السوري

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أفاد مركز توثيق الانتهاكات، أنه وثق “186” حالة اعتقال منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، في مدينة عفرين ومناطق أخرى التي تحتلها تركيا، على يد الفصائل السورية المسلحة، مؤكداً أن هذه الجماعات تواصل تنفيذ المزيد من الاعتقالات وخطف المدنيين.

وأشار المركز في تقرير له اليوم الاثنين، إلى أنه زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف والتفجيرات وحوادث الاغتيالات والجثث المجهولة الهوية في منطقة عفرين وعموم المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية في شمال سوريا.

وأوضح، أن القوات التركية والجماعات السورية المسلحة المدعومة منها تحت اسم الجيش الوطني السوري والأجهزة الأمنية المرتبطة بها تواصل ارتكاب المزيد من الانتهاكات، ولا يكترثون لدعوات وقف عمليات المداهمة اليومية، واعتقال المواطنين، وخطفهم بدافع الحصول على الفدية، ومنع ذويهم من معرفة مكان احتجازهم أو أسبابه، ورفض عرضهم على المحاكمة، ومنعهم من توكيل محامي.

وشهدت المناطق النفوذ التركي والتي تسيطر عليها الجماعات السورية المسلحة، خلال الاسبوع الماضي، 9حالات قتل في اشتباكات مسلحة، و4حالات خطف لأجل طلب فدية، حالتا اغتصاب لفتيات قاصرات، و7 حالات اشتباك مسلح بين تجار المخدرات، وحالة ابتزاز جنسي / دفع مال أو تعرض المرأة للاغتصاب، إلى جانب حالات اشتباك مسلح مدنية، وحالة انتحار.

هذا وأشار المركز الحقوقي، أن عدد المعتقلين خلال عام ، تجاوز2022 أكثر من (702) حالة اعتقال وهم من المعتقلين الذين تمكنا من توثيق أسمائهم، فيما العدد الفعلي أكثر من ذلك لا سيما أنّ هنالك أسماء تحفظت عائلاتهم على ذكرها، إضافة لحالات اعتقال لم نتمكن من الوصول إليها، كما وتم متابعة وتوثيق مقتل مدنيين تحت التعذيب، وحالات انتهاك متعددة.