بالتزامن مع تمشيط بلداتها قوى الامن الداخلي تعلن انتهاء العمليات العسكري في دير الزور

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

اعلنت قوى الامن الداخلي انتهاء العمليات العسكرية في دير الزور وبدء اتخاذ الإجراءات الامنية بالتزامن مع تمشيط” قسد”لبلدات دير الزور .

وفي هذا الصدد قالت قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا أن العمليات العسكرية انتهت في ريف دير الزور الشرقي وأنها تتخذ العديد من الإجراءات لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضح بيان للمركز الإعلامي التابع لقوى الامن بانه“قامت قوى الأمن الداخلي اليوم بتعزيز التواجد الأمني في بلدات دير الزور بعد انتهاء العمليات العسكرية ضمن حملة ” تعزيز الأمن “، للقضاء على المجوعات المسلحة التخريبية التي عملت على اثارة الفتنة و ضرب الاستقرار و الأمن في دير الزور”.

وأضاف البيان “حيث قامت قواتنا بوضع الحواجز و تفعيل المراكز الأمنية لتلقي بلاغات المواطنين و تقديم الدعم الأمني لهم للحفاظ على حياتهم و ممتلكاتهم.

وختم البيان “قواتنا تُشيد بالوعي الأمني للمواطنين بتكاتفهم و مساندتهم للقوات الأمنية و العسكرية لإفشال مخططات الفتنة و ضرب الاستقرار في مناطقنا”.

ومن جهة اخرى فقد ️اعلنت قوات سوريا الديمقراطية استمرارها بتمشيط  بلدات دير الزور للتمشيط دون اشتباكات وذلك بعد تطهير ذيبان من المسلحين .

وبحسب مصادر امنية فقد قامت قوات سوريا الديمقراطية بدخول بلدات بريف دير الزور الشرقي شملت كل من أبوحمام و الكشكية و غرانيج لتمشيطها دون اشتباكات.

واستعادت آلياتها الثقيلة التي استولى عليها المسلحين بريف دير الزور الشرقي.

وساد الهدوء مع استمرار عمليات التمشيط والتفتيش، كما أن قوات قسد نفذت عمليات تمشيط وتفتيش لبلدات الجرذي و شنان و سويدان .