وحدات حماية الشعب تتهم أجهزة النظام السوري الأمنية بخلق الفتنة بدير الزور وتفند الادعاءات حول عملية تعزيز الامن

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

فند الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب نوري محمود في لقاءٍ خاص على شاشة قناة اليوم، كافة الشائعات التي راجت مع استمرار العملية، مؤكداً أن قسد ومجلس دير الزور العسكري يقودان العلمية هناك.

محمود اتهم الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري بتوظيف أشخاص بعينهم لخلق فتنة بين العرب والكرد، ما يؤدي إلى حدوث فوضى تساعد قوات النظام للدخول إلى مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

وأثنى المسؤول في وحدات حماية الشعب على وجهاء العشائر في عموم مناطق شمال وشرق سوريا، وأنهم أساس القيم والمبادئ، مشيراً إلى التفاف كافة مكونات المنطقة حول قوات سوريا الديمقراطية.

وأشار إلى أطماع تركيا لاحتلال الأراضي السورية، وإعادة إحياء ما يسمى الميثاق المللي، الذي يرسم خارطة بعيدة عن الواقع لحدود تركيا، وأكد أن النظام التركي لعب دوراً سلبياً في الاضطرابات الأخيرة، حيث كثفت الفصائل التابعة له هجماتها على جبهات تل تمر في ريف الحسكة، ومنبج في ريف حلب.

ولفت محمود إلى هشاشة الوضع الأمني سابقاً في دير الزور، وذلك نتيجة تعامل مسؤولين من المنطقة مع جهات خارجية، مشيراً إلى أن مجلس دير الزور العسكري، سيضع استراتيجية لحماية أمن المنطقة، لا سيما بعد إعادة هيكلته بما يناسب تطلعات أبناء المنطقة هناك، محذراً من استهداف مشروع الإدارة الذاتية مجدداً.

يشار بأن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد بدأت عملية تعزير الأمن في السابع والعشرين من آب/ أغسطس الفائت في ريف دير الزور، الذي حررته من تنظيم داعش ربيع عام 2019.