“قسد” تتصدى لهجوم الجماعات المسلحة الموالية لتركيا في شمال مدينة الحسكة السورية

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

تصدى مقاتلو مجلس تل تمر العسكري المنضوي ضمن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” لهجوم المجاميع المسلحة التابعة للائتلاف السوري الموالي لأنقرة، والتي شنت غارات منذ صباح اليوم على ريف البلدة بهدف تشتيت جهود قسد وتركيزها في حملتها الأمنية بريف دير الزور ضد خلايا داعش والخارجين عن القانون.

 

ذكر مراسل خبر24، اليوم الأحد، أن مقاتلي مجلس تل تمر العسكري يردون الآن بالمدفعية الطويلة على مصادر نيران المسلحين الموالين لأنقرة، والتي تستهدف قرى تل تمر، وهاجموا الطريق الدولي “M4” صباح اليوم.

 

وكان مسلحو الفصائل التابعة للائتلاف السوري هاجموا صباح اليوم، قرى الطويلة وتل طويل والخمسين، تصدى لهم مقاتلو مجلس تل تمر العسكري، ما أسفر عن وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.

 

ورداً على ذلك نفذ المسلحون من قواعدهم قصفاً برياً عنيفاً عبر المدافع على قرى الطويلة وتل طويل والخمسين والكوزلية غربي بلدة تل تمر.

 

هذا وتشن الدولة التركية عبر مواليها من المسلحين التابعين للائتلاف السوري، هجمات مكثفة على مناطق متفرقة من ريف حلب والرقة والحسكة، بمخطط يتسق مع جهود النظام السوري والايراني، بهدف تشتيت جهود قوات سوريا الديمقراطية التي تقود حملة عسكرية لتعزيز الأمن في ريف دير الزور ضد خلايا داعش ومجموعات مسلحة تتبع لدمشق وطهران.