رئيس الوزراء العراقي يجري مباحثات مع رئيس الجمهورية حول التجاوزات التركية على أراضي العراق وكيفية منعها

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

بحث رئيس الوزراء العراقي مع رئيس الجمهورية التجاوزات التركية على أراضي العراق وحبسها للمياه واستمرار عدوانها على إقليم كردستان.

وفي هذا الصدد أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، ورئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، على منع التجاوزات على الأراضي العراقية والسيادة الوطنية، في إشارة إلى التجاوزات التركية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان له أن رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، التقى مساء الخميس، رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والبيئية في البلاد، وغيرها من الملفات التي تهمّ المنطقة.

كما بحث رئيسَي الجمهورية ومجلس الوزراء أمن الحدود، حيث تم التأكيد على منع التجاوزات على الأراضي العراقية والسيادة الوطنية، فضلاً عن مناقشة أزمة المياه في البلاد وتداعياتها على حياة المواطنين، بحسب وكالة روج نيوز.

يشار بأن تركيا مستمرة في انتهاكاتها واستهدافها لإقليم كردستان كما تتعمد إلى حبس الحصة المائية للعراق من الأنهار عبر بناء السدود، كسد إليسو، في الوقت الذي تحبس فيه مياه نهر الفرات بواسطة سد أتاتورك، وتمنع تدفقه إلى الأراضي السورية منذ أكثر من عامين، حيث انخفض منسوب مياه الفرات إلى مستويات تاريخية، ما يؤثر على حياة الملايين من السكان في البلدين.